إعلان

السودان: افتتاح المعابر الحدودية مع مصر خطوة إيجابية لدعم العلاقات الثنائية

08:08 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية السفير يو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم – (أ ش أ)

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية السفير يوسف الكردفاني، أن افتتاح المعابر الحدودية بين مصر والسودان يمثل خطوة إيجابية في سبيل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة تنفيذا لتوجيهات رئيسي البلدين التي صدرت خلال زيارة الرئيس السوداني عمر البشير للقاهرة مؤخرا.

وأشار الكردفاني - في تصريح لصحيفة ''أخبار اليوم'' الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين - أنه بافتتاح المعابر سيزداد حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما سيؤدي إلى خفض تكلفة نقل البضائع إلى أكثر من 70 في المئة من التكلفة الحقيقية، فضلا عن تسهيل حركات الأفراد والسياحة الطبية والعائلية بين الجانبين، لافتا إلى أن المعابر ستشكل كذلك سوق واسع للمنتجات المصرية بالسودان ، وعبورها إلى الدول الأفريقية المجاورة عبر حدود السودان، كما ستجد المنتجات السودانية سوقا كبيرا في مصر ، فضلا عن تصدير تلك المنتجات عبر الموانئ المصرية للأسواق الأوروبية.

وأوضح السفير الكردفاني أن اجتماعات اللجنة التنفيذية للحدود والمعابر بين السودان ومصر التي بدأت أمس بمدينة أبو سمبل المصرية، والتي رأس الجانب السوداني فيها وكيل وزارة الخارجية عبد الله الأزرق، تبحث إجراءات وترتيبات الافتتاح النهائي للمنافذ والمعابر على الحدود بين البلدين.

وأشار إلى أن أعمال اللجنة التنفيذية المشتركة تتضمن زيارة ميدانية للمعابر للاطلاع على الإجراءات التي تم تنفيذها فيما يتعلق بالوحدات الموجودة على تلك المعابر من جوازات وجمارك وغيرها ، لافتا إلى أن التشاور جار بين الجانبين على كافة المستويات لتحديد موعد الافتتاح النهائي لتلك المعابر.

تجدر الإشارة إلى أن معبر'' أشكيت - قسطل'' الحدودي بين مصر والسودان قد تم افتتاحه تجريبيا أغسطس الماضي، وأنه من المقرر افتتاح معبر ''أرجين'' البري مع مصر - غرب النيل - خلال مارس المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: