إعلان

أردوغان: ملاحقة المعارضين ''قانوني''

01:41 م السبت 20 ديسمبر 2014

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت، أن الاجراءات القضائية المثيرة للجدل التي يتخذها ضد معارضيه بما فيها توقيف اعلاميين معروفين قانونية.

وقال اردوغان في خطاب في اسطنبول بثه التلفزيون ''كنت اراقب هذه العملية عن كثب كرئيس لهذه البلاد. ككل شيء قانوني ومطابق للاجراءات (...) اجراءات سريعة ونظيفة تجري حاليا''.

وكان القضاء التركي وجه الجمعة تهمة الإرهاب الى مدير تلفزيون معارض وثلاثة شرطيين اوقفوا الاحد، واصدر مذكرة توقيف بحق الداعية الاسلامي في المنفى فتح الله غولن، حليف الرئيس رجب طيب اردوغان السابق.

واعلنت وكالة الاناضول ان النيابة العامة اتهمت الداعية النافذ البالغ 73 عاما والمقيم في المنفى في الولايات المتحدة منذ 1999 بانه ''يرأس عصابة اجرام''. وافادت نسخة للوثيقة نشرتها وسائل الاعلام التركية انها اتهمته ايضا بانه ''قائد منظمة ارهابية مسلحة''. ويتهم نظام اردوغان غولن بالسعي الى تقويض نظام الحكم في تركيا.

لكن حتى في حال تاكيده، يبقى هذا الاجراء رمزيا جدا لان الولايات المتحدة عبرت في الماضي عن رفضها تسليم هذا الحليف السابق لاردوغان الذي اصبح عدوه اللدود الى السلطات التركية.

واردوغان الذي كان رئيس الوزراء بين 2003 و2014 قبل انتخابه رئيسا في اغسطس يؤكد باستمرار على تصميمه على شل انشطة انصار غولن، ويتهمه بتشكيل ''دولة داخل الدولة'' والتامر في الظل لاطاحته عبر فبركة وتوجيه تحقيقات بالفساد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: