إعلان

قمة نواكشوط: الحوار هو الحل لمشكلة ليبيا

12:22 ص الجمعة 19 ديسمبر 2014

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط- أ ش أ:

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الرؤساء المشاركين في قمة مسار نواكشوط عبروا عن اهتمامهم بالوضع في ليبيا وما يتعرض له هذا البلد من تهديدات ارهابية.

واكد الرئيس الموريتاني مساء الخميس في ختام القمة أن رؤساء الدول المشاركة يرون أن الحوار بين الاطراف الليبية برعاية مجموعة الاتصال الدولية لليبيا، سيمكن من التوصل الى حل يخرج البلاد من هذه الازمة.

وأكد رئيس موريتانيا الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي ان قمة مسار نواكشوط التي شهدت مشاركة 11 بلدا من غرب وشمال افريقيا ركزت على تعزيز التعاون الأمني، موضحا أن اللقاء تناول تفعيل جاهزية الهيئة الافريقية للسلم والامن في منطقة الساحل والصحراء، كما استعرضت القمة حصيلة هذا المسار الذي اطلق في مارس 2003 .

وأضاف سجلنا بارتياح النتائج المهمة التي حققناها بما في ذلك تحرير شمال مالي واطلاق المفاوضات بين الاطراف المالية من اجل الوصول الى حل شامل ونهائي في هذا البلد ونجاح جميع الاطراف في ارساء مرحلة انتقالية تشاركية وطنية، والتقدم الملحوظ في الآلية الافريقية للسلم والامن في المنطقة.

واوضح الرئيس الموريتاني انشغال الدول المشاركة في لقاء نواكشوط بالوضع في نيجيريا وما تقوم به جماعة بوكو حرام من عمل ارهابي يهدد الامن والاستقرار في هذا البلد وجواره رغم الجهود التي تقوم بها نيجيريا.

واضاف رئيس الجمهورية ان المشاركين عبروا عن تضامنهم مع الدول التي تعرضت لوباء ايبولا مجددين وقوفهم الى جانبها لتجاوز هذه المحنة.

واكدوا على ضرورة تضافر الجهود السياسية والعسكرية من اجل ان تتمكن دول شبه المنطقة من استعادة الاستقرار والامن والسلم فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: