إعلان

بريطانيا: موقفنا وموقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير بشأن حماس

05:43 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت بريطانيا، الأربعاء، استمرار حظر حركة حماس في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك تطبيق أرصدتها، وذلك بعد رفع اسم حماس من قائمة الاتحاد الأوروبي للتنظيمات الإرهابية بسبب خلل إجرائي.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية إن القرار الصادر اليوم عن المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي قرار إجرائي ولا يعني بأن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قد غيروا موقفهم بشأن حماس، مؤكدا أنه سوف يستمر تطبيق تبعات حظر حماس في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تجميد أرصدتها.

وأشار المتحدث في بيان إن بريطانيا تنظر "بدقة بتفاصيل الحكم، وسوف نعمل مع الشركاء لضمان مواصلة حظر حماس في الاتحاد الأوروبي".

ولفت إلى أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، محظورة في بريطانيا منذ عام 2001 بموجب تشريع بريطاني مختلف، موضحا أن ذلك لن يتأثر بحكم المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي الصادر اليوم.

قضت المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، برفع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية.

وقالت المحكمة إن ''أخطاء'' وقعت لدى تقييم حركة المقاومة الإسلامية.

إلا أن المحكمة العامة بالاتحاد قررت الإبقاء على تجميد أموال الحركة الموجودة في دول الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر ، تحسبا لاتخاذ أي قرار مستقبلي بشأنها.

جاء الحكم هذا النقاش يأتي بناء على عريضة قدمت قبل عام ونصف من شخصيات سياسية أوروبية ومنظمات مناصرة لفلسطين تقول إن الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بالإجراءات المتبعة عند إدراج حماس في قائمة الإرهاب عام 2003.

وكان الاتحاد الأوربي قد وضع حماس على قائمة الإرهاب في 2003 بسبب شنها هجمات ضد أهداف إسرائيلية خلال الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في 2000.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: