إعلان

نتنياهو: أوروبا لم تتعلم شيئا من المحرقة النازية

04:30 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء إن الأوروبيين لم يتعلموا أي شيء من المحرقة النازية، وذلك بعد رفه اسم حماس من قائمة الاتحاد الأوروبي للتنظيمات الإرهابية بسبب خلل إجرائي.

ونقل بيان عن مكتب نتانياهو قوله "في لوكسمبورج، قامت المحكمة الاوروبية بإزالة حماس من قائمة المنظمات الإرهابية.. يبدو ان هناك الكثيرين في اوروبا التي تم على ارضها قتل ستة ملايين يهودي، لم يتعلموا شيئا".

وقال نتنياهو إن القرار يعد نموذجا مذهلا للنفاق الأوروبي، مضيفا أن كثيرين بالقارة العجوز لم يتعلموا شيئا من محرقة النازي.

وأشار نتنياهو إلى أن القرار جاء في نفس اليوم الذي وجهت فيه أوروبا دعوة إلى التحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل.

قضت المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، برفع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية.

وقالت المحكمة إن ''أخطاء'' وقعت لدى تقييم حركة المقاومة الإسلامية.

إلا أن المحكمة العامة بالاتحاد قررت الإبقاء على تجميد أموال الحركة الموجودة في دول الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر ، تحسبا لاتخاذ أي قرار مستقبلي بشأنها.

جاء الحكم هذا النقاش يأتي بناء على عريضة قدمت قبل عام ونصف من شخصيات سياسية أوروبية ومنظمات مناصرة لفلسطين تقول إن الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بالإجراءات المتبعة عند إدراج حماس في قائمة الإرهاب عام 2003.

وكان الاتحاد الأوربي قد وضع حماس على قائمة الإرهاب في 2003 بسبب شنها هجمات ضد أهداف إسرائيلية خلال الانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت في 2000.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: