إعلان

اعتقال إسرائيلي متهم بالانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

09:34 م الأحد 23 نوفمبر 2014

تنظيم الدولة الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوى:

اعتقل الأمن الإسرائيلي عربيًا إسرائيليًا على خلفية الاشتباه بمشاركته في تدريبات مع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، عاد بعدها إلى إسرائيل، وفق ما أعلن جهاز الأمن الداخلي في إسرائيل.

وأعلنت قوات الأمن الإسرائيلية، حسبما أوردت فرنسا 24 اليوم الأحد، أنها اعتقلت عربيًا إسرائيليًا يشتبه بمشاركته في تدريبات مع تنظيم ''داعش''، وذلك بعيد عودته إلى إسرائيل. وقال جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) في بيان له، إن حمزة مغامسة من يافة الناصرة في الجليل اعتقل في 24 أكتوبر لدى عودته إلى إسرائيل.

وأوضح البيان أن مغامسة سافر مع اثنين من أصدقائه إلى سوريا عبر تركيا ''بهدف الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي''.

وأضاف أن ''مغامسة وصديقيه نقلوا إلى معسكر تدريبي للدولة الإسلامية حيث خضعوا لدروس بينها دروس على الأسلحة وتدريبات بدنية''.

وأوضح بيان الشين بيت أن مغامسة قرر بعد نحو 10 أيام من التحاقه بالمعسكر العودة إلى دياره فعبر الحدود مجددًا إلى تركيا ومنها عاد بالطائرة إلى إسرائيل.

وأضاف أن الشاب ''اعتقل في مطار بن غوريون (في تل أبيب) واقتيد لاستجوابه''.

وكانت محكمة إسرائيلية حكمت في 3 نوفمبر الجاري على عربي إسرائيلي يُدعى أحمد شربجي بالسجن 22 عامًا لالتحاقه بصفوف ''الدولة الإسلامية'' في سوريا.

وفي منتصف نوفمبر أعلن الشين بيت أن طبيبًا عربيًا إسرائيليًا قُتل في أغسطس في سوريا بينما كان يقاتل في صفوف التنظيم المتطرف.

وبحسب الشين بيت انضم حوالي 30 عربيًا إسرائيليًا إلى صفوف التنظيمات الجهادية في سوريا، بينهم قلة قليلة التحقت بتنظيم الدولة الإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: