إعلان

وزير الإعلام الليبي: طرابلس خارج السيطرة الأمنية والجماعات المسلحة تحكمها

07:58 م السبت 22 نوفمبر 2014

عمر القويري وزير الإعلام والثقافة الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال عمر القويري، وزير الإعلام والثقافة الليبي، إن مدينة طرابلس خارج السيطرة التابعة للدولة وتحكمها الجماعات المسلحة، موضحاً أنه عدم وجود محكمة دستورية في ليبيا، وإنما دائرة دستورية.

وأضاف القويرى فى لقائه ببرنامج '' الحياة اليوم''، المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، أن المحكمة الدستورية تناقش القوانين والنصوص الدستوربة فقط ، وأنه لايوجد فى العالم أى محكمة دستورية تصدر حكم فى خلل دستورى.

وأكد القويرى أن الليبيون خرجوا فى 7 فبراير 2013 لرفض التمديد لحكم المؤتمر الليبى، مشيرا إلى أن ماتم اهداره خلال عامين فى حكم المؤتمر الوطنى الليبى يضاهى مئات المرات ما انفق فى الماضى .

وأشار القويرى إلي أن لجنة فبراير قدمت مقترحات بالتمديد للمؤتمر الوطنى لمدة 6 أشهر لاستكمال مهامها، قائلا :''اذا كانت لجنة فبراير باطلة فالتمديد للمؤتمر الوطنى الليبى باطل ''، موضحاً أن سيطرة المليشيات المسلحة على مفاصل الدولة يهدد استقرار المنطقة، مشيرا إلى أنه تم اغتيال 700 ضابط بالجيش الليبى خلال الفترة الماضية.

وأوضح القويرى، أن المؤسسة العسكرية فى ليبيا منفصلة تماما عن العمل السياسى، مؤكدا أن بنى غازى تحت سيطرة الجيش الليبى بنسبة 98%.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: