إعلان

بدء الانتخابات التشريعية والبلدية في البحرين

08:33 ص السبت 22 نوفمبر 2014

الناخبون في البحرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويتشه فيله:

توجه الناخبون في البحرين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والبلدية في ظل مقاطعة المعارضة الشيعية التي تطالب الأسرة الحاكمة بعدم ''الانفراد بالسلطة''. والحكومة تؤكد أن ''باب الحوار لن يقفل''.

بدأ الناخبون في البحرين التصويت اليوم السبت، في انتخابات تشريعية وبلدية هي الأولى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية التي تقودها المعارضة الشيعية التي تقاطع الاقتراع في هذه المملكة الخليجية.

ودعي 349 ألفا و713 ناخبا مسجلين، إلى انتخاب أربعين نائبا من بين 266 مرشحا بينهم 23 من الأعضاء السابقين في البرلمان، حسب الأرقام الرسمية. وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي على أن يستمر التصويت حتى الساعة الثامنة مساء في الانتخابات التشريعية والبلدية. وعشية الانتخابات أكدت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة في مقابلة أن ''باب الحوار لن يقفل حتى وصولنا إلى توافقات''، مؤكدة في الوقت نفسه أنه ''لا يمكن إبقاء البلد وتعطيل كل المشروع الإصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من اجل الوصول إلى اتفاق أو توافق مع طرف سياسي واحد''.

من جهته، طالب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان بوضع حد لما قال إنه ''استفراد بالسلطة'' من قبل أسرة آل خليفة الحاكمة. وقد تحركت الغالبية الشيعية للتأكد من نجاح المقاطعة التي أعلنتها جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي، مع أربع جمعيات معارضة أخرى. وفي هذه الانتخابات، ستكون نسبة المشاركة المؤشر الرئيسي المنتظر. وتوقع زعيم المعارضة الشيعية ألا تتجاوز نسبة المشاركة 30%. وقال إن المقاطعة ''تعبر عن موقف الشعب المطالب بإصلاحات ديمقراطية''. وستنظم دورة ثانية من الاقتراع السبت المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: