إعلان

بوتفليقة: الشعب الجزائري لن يتهاون في مجابهة من يهدد أمنه واستقراره

03:34 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ):

أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة - اليوم الجمعة - أن الشعب الجزائري على ''وعي تام'' بالمخاطر المحدقة به وبالمنطقة نتيجة ما مر به من أحداث ومخاطر ولن يتهاون في مجابهة من يهدد أمنه واستقراره.

وقال بوتفليقة - في رسالة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ 60 لإندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 - إن الشعب الجزائري ''لن يتهاون في مجابهة من يروم المساس بوحدته وثوابته أو تهديد أمنه واستقراره وسيظل ماضيا بقوة وثبات على درب التطور والتقدم عاملا على إرساء قواعد ديمقراطية حقة وحرية مسؤولة وعدالة شاملة وتنمية دائمة تمكنه من أسباب المناعة والقوة''.

وأضاف: ''يكفي الشعب الجزائري فخرا أن عمله اليوم في الداخل والخارج هو في مستوى عمله إبان ثورته المجيدة بالأمس، وأن ذلك يضعه في مكانته اللائقة به بين الأمم ويتيح له الانطلاق بقوة لتحقيق أقصى ما تصل إليه آماله وتطلعاته''.

واعتبر بوتفليقة أن صمود الشعب الجزائري'' كان عربون تحرير الملايين من الشعوب المستضعفة في القارات الأربع وآزر ثورته كل أحرار العالم وتداعى لها الأشقاء والأصدقاء بالدعم المعنوي والمادي إلى أن تحطم جبروت الباطل وانهزم الاحتلال بعد سبع سنوات ونصف من الصراع وسقطت كل مخططات الغزاة على الثرى الذي طهره الشهداء بزكي دمائهم''.

ودعا بوتفليقة إلى استخلاص الدرس والعبرة بروح الأمل والاندفاع نحو مستقبل زاهر تزدهر فيه التنمية وتتأصل فيه المآثر والمكاسب ويقوى الدفاع عنها بالاستزادة في رص الصفوف وتأصيل مفهوم التضحية من أجل جزائر آمنة موحدة مهيبة الجانب سيدة القرار قوية الإرادة، لا سيما في هذه الظروف التي طغت فيها القلاقل واهتزت القيم وضربت فيها الفتنة أقطارا وشعوبا هي اليوم تواجه مصير التشتت والتمزق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: