إعلان

عائلة السياسي الراحل شكري بلعيد تقرر مقاضاة قناة الجزيرة لبثها شريطا "مسيئا" له

11:39 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

السياسي الراحل شكري بلعيد

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

تونس - (د ب أ):

قال قيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين بتونس وشقيق الأمين العام السابق للحزب، السياسي الراحل شكري بلعيد، إنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة القطرية غداة إذاعتها لشريط وثائقي مسيئ أخلاقيا له، حسب رأيه.

وقال القيادي عبد المجيد بلعيد لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الجمعة إن "عائلة الشهيد شكري بلعيد وحزبه الوطنيين الديمقراطيين باشروا اجراءات لرفع دعوى قضائية ضد القناة القطرية الداعمة للإخوان المسلمين".

وأشار القيادي إلى أن الجبهة الشعبية التي تضم 12 حزبا من اليسار ستتقدم هي الأخرى بدعوى قضائية ضد القناة.

وكانت القناة بثت أمس شريطا وثائقيا تضمن تحقيقا استقصائيا حول اغتيال السياسي شكري بلعيد بعد نحو سنتين من رحيله وقامت بنشره قبل ذلك على موقعها الالكتروني.

وأوضح بلعيد "الشريط اعتمد على تصريحات لصحفي محسوب على حزب حركة النهضة الاسلامية وكشف عن مستوى منحط أخلاقيا ومسيئا لحرمة الشهيد بتوجيهه اتهاما مباشرا لزوجته".

وأضاف "الهدف كان تغيير وجهة القضية وتوريط رجال أعمال ولحزب نداء تونس وتلميع صورة حركة النهضة ".

ولا تزال حادثة اغتيال السياسي شكري بلعيد بالرصاص أمام مقر سكنه في شباط/فبراير 2013 خلال فترة حكم التحالف السابق بقيادة حركة النهضة، لغزا أمنيا وسياسيا.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن عن ضلوع عناصر ارهابية من تنظيم انصار الشريعة المحظور في عملية الاغتيال.

لكن هيئة الدفاع عن بلعيد تطالب بالكشف عن الجهات السياسية التي حرضت ومولت عملية الاغتيال وقدمت العون اللوجيستي ودعت القضاء الى التحقيق مع 17 قياديا بوزارة الداخلية بما في ذلك وزير الداخلية السابق علي العريض أمين عام حركة النهضة، كمتهمين.

وقال بلعيد "موقفنا من الجهات المتواطئة في القضية لا يزال هو نفسه".

وتنفي حركة النهضة اي علاقة لها بحادثة الاغتيال التي احدثت اضطرابات في الشارع التونسي أدت الى استقالة حكومة حمادي الجبالي الأولى بعد انتخابات المجلس التأسيسي في 2011 وتنصيب حكومة علي العريض التي تنحت بدورها عن الحكم عقب اغتيال النائب محمد البراهيمي في يوليو 2013

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان