إعلان

حركة النهضة التونسية بعد الخسارة..تهنئ الشعب وتطلب التحقيق في التجاوزات

01:05 م الخميس 30 أكتوبر 2014

حركة النهضة التونسية

(مصراوي):

هنأت حركة النهضة التونسية، الشعب، على نجاحه في إجراء الانتخابات النيابية، واصفة الأمر بأنه ''تحقيق أحد أهم أهداف ثورة الحرية والكرامة وترسيخ سيادته كاملة عبر صناديق الاقتراع في محطة انتخابية مثلت تتويجا للمرحلة الانتقالية''.

وقات الحركة في بيان أصدره، الخميس، عقب إعلان النتائج الرسمية الأولية للانتخابات في تونس، ''تثمن جهود كل من سهر على حسن تنظيم هذه الانتخابات من هيئة عليا مستقلة للانتخابات وحكومة وجيش وأمن وطنيين ومجتمع مدني ومراقبين وملاحظين تونسيين وأجانب''.

وتوجهت الحركة بالشكر للشعب التونسي على مشاركته في التصويت، مؤكدةً ''أهمية الرسائل التي وجهها الشعب التونسي إلى كل القوى السياسية بمناسبة الانتخابات وتعد بدراستها واستخلاص العبر منها''.

وألمح بيان الحركة إلى ''المخاوف المتعلقة بالحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان''، مؤكدًا أن حركة النهضة بالتعاون مع القوى الوطنية في تونس ''ستظل ضامنا أساسيا لاحترام الدستور ولدعم الديمقراطية وحماية الحقوق والحريات واستقرار البلاد وأمنها وتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة والعدالة الاجتماعية والحيلولة دون الانتكاس والرجوع إلى الوراء''.

في الوقت نفسه، سجل البيان أن ''انتخابات 26 أكتوبر 2014 شهدت تجاوزات كثيرة بشهادة عدد من المراقبين''، داعيًا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والجهات المختصة لاتخاذ القرارات المستوجبة طبقا للقانون وفي إطار الشفافية التامة.

وجددت حركة النهضة التزامها بما أسمته ''تغليب المصلحة العليا للبلاد على كل المصالح الضيقة''، مؤكدة ''حاجة تونس في المرحلة القادمة إلى مزيد من التوافق الوطني الواسع والتوازن في المشهد السياسي، بعيدا عن نوازع الهيمنة والإقصاء وذلك حماية للمسار الديمقراطي وتوفيرا لشروط نهضة البلاد وتقدمها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: