إعلان

قطر تدين تفجير الشيخ زويد.. وتصفه بـ''الجريمة الآثمة''

01:46 م السبت 25 أكتوبر 2014

الشيخ تميم بن حمد أمير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أعربت وزارة الخارجية القطرية، عن إدانة واستنكار دولة قطر للتفجيرين اللذين وقعا مساء يوم الجمعة في سيناء، مما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، نشرته وكالة الأنباء القطرية، أن الهجومين اللذين هدفا إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر يتنافيان مع كافة المبادئ والقيم الانسانية.

وجدد البيان موقف دولة قطر والذي وصفته بالثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله.

وعبّر البيان عن تعازي دولة قطر ومواساتها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وانعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بكامل هيئته في جلسة طارئة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث بدأ المجلس بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار، ثم استعرض تداعيات الإحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء.

كما تم تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء واستخلاص الدروس المستفادة والتي من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بكافة صوره في سائر أنحاء الجمهورية، وفى هذا الإطار تقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات هيئة الشرطة المدنية عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام.

وفي نهاية الجلسة صدق على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى.

فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عملية الأمس بسيناء تمت بدعم خارجي، وهدفها هو كسر إرادة المصريين، وأيضا كسر الجيش المصري الذي يعد عمود مصر.

وأضاف السيسي، في كلمة متلفزة عقب اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، أن ''شهداء مصر يسقطون من أجل البلاد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: