إعلان

الإمارات ترفض تقرير ''هيومان رايتس ووتش'' بإساءة معاملة الخادمات

07:18 ص السبت 25 أكتوبر 2014

منظمة هيومان رايتس ووتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

( أ ف ب):

رفضت الإمارات ما جاء في تقرير منظمة ''هيومان رايتس ووتش'' بأن الخادمات الأجنبيات القادمات من دول فقيرة، يعانين من سوء المعاملة الجسدية والجنسية والعاطفية في هذه الدولة الغنية بالنفط.

وقالت أمنة المهيري مديره إدارة حقوق الانسان في وزاره الخارجية الاماراتية، إن التقرير يستند إلى ''استخلاص لاستنتاجات شاملة على أساس عينة صغيرة'' - بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأضافت المهيري، أن التقرير ''يفتقد الصورة الأشمل فالإمارات تقدم الفرص الاقتصادية للناس من 200 جنسية مختلفة، وبناءً على ذلك فإن الدولة تؤكد التزامها بالتحسين المتواصل حماية للعمالة الاجنبية''.

وأوضحت أنه ''نظرا لوجود هذا العدد من العمال الأجانب في الإمارات، فلا بد أن تكون هناك بعض الفرص لوجود حالات فردية من الإساءة لا تعكس الوضع العام''.

وأكدت المهيري أن دولة الإمارات ''ستواصل جهودها لتحسين الحماية للعمال الأجانب والدخول في حوار مع بلدانهم لحل القضايا التي تطرأ''.

وتحدث التقرير الذي نشرته المنظمة التي مقرها نيويورك، الخميس عن مجموعة من انتهاكات حقوق الإنسان بحق العمالة المنزلية في الإمارات، ودعت السلطات إلى إصلاح نظام التأشيرات وإصدار قانون عمل للخدم لوقف الانتهاكات بحقهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: