إعلان

إيران ترحب بالتعاون مع تركيا ومصر والسعودية لمكافحة الارهاب

02:02 م الجمعة 24 أكتوبر 2014

حسين اميرعبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران-(د ب أ):

أعرب مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين اميرعبد اللهيان، عن ترحيب بلاده بتعاون ثنائي واقليمي مع تركيا والسعودية ومصر وسائر البلدان الاسلامية بالمنطقة لمواجهة الارهاب والتطرف بشكل مؤثر.

وقال عبد اللهيان، في تصريح لوكالة انباء فارس الايرانية، نشر اليوم الجمعة، ''اننا ندعو كل الدول المؤثر في المنطقة إلي تفهم الاوضاع السائدة، وممارسة دورها البناء في الظروف الحساسة والخطيرة الراهنة بالمنطقة'' .

واشار إلي، أن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حملت رسالة تعزيز التعاون الثنائي والاقليمي على طريق السلام والاستقرار والامن الاقليمي ومكافحة الإرهاب، متابعا أن العبادي طرح وجهات نظر إيجابية لتعاون العراق مع سائرالدول الإسلامية والعربية بالمنطقة.

وتابع عبد اللهيان، ''اننا نتوقع من جميع البلدان في ظل الظرف الجديدة السائدة بالمنطقة التعاون الفاعل لاجتثاث جذور الإرهاب والتطرف وصولا إلي تحقيق التنمية الشامل والاستقرار ''.

وأشار، إلي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم بقوة، العراق، سوريا، لبنان، اليمن، وسائر دول المنطقة في مكافحتها للتطرف والارهاب.

يذكر ان، رئيس الوزراء العراقي، قام بزيارة إلي إيران هذا الاسبوع، والتي تعد أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه مطلع أغسطس الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: