إعلان

الأمم المتحدة تطلق نداءً بقيمة 2.2 مليار دولار لمساعدة النازحين العراقيين

11:36 ص الجمعة 24 أكتوبر 2014

فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أطلق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة اليوم نداء بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي، لتلبية الاحتياجات الإنسانية وتقديم الحماية 5.2 مليون شخص متضرر من النزاع في العراق.

وأشار نيل رايت القائم بأعمال منسق الشؤون الإنسانية في بغداد، إلى أن احتياجات الشعب العراقي هائلة وأكد على أهمية تكثيف الجهود في هذا المجال.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة إن نحو ثلاثة ملايين عراقي بحاجة إلى المساعدات.

وأضاف في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: ''سيغطي النداء احتياجات مليون وثمانمائة ألف عراقي شردوا منذ يناير عام 2014، ومليون ونصف شخص في المجتمعات المضيفة للنازحين، وأيضا مليون وسبعمائة ألف يعيشون في مناطق الصراع الخارجة عن سيطرة الحكومة العراقية.''

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن التنقيح الثالث من خطة الاستجابة الاستراتيجية للمجتمع الإنساني للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يهدف إلى مواصلة دعم حكومة العراق في التصدي بفعالية للاحتياجات الإنسانية وتقديم الحماية لحوالي خمسة ملايين عراقي في أنحاء البلاد خلال عام 2015.

وتم تحضير الخطة من قبل 45 منظمة إنسانية، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية العاملة في العراق، وشملت تقديم المساعدة في المواد غير الغذائية والمأوى والحماية والصحة والغذاء والصرف الصحي والنظافة الصحية والتعليم، والخدمات اللوجستية حتى نهاية ديسمبر عام 2015.

وذكر المكتب أن المساهمات بلغت حتى الأن أكثر من 600 مليون دولار لخطة الاستجابة الاستراتيجية للعراق 2014 -2015، بما في ذلك مساهمة كبيرة من جانب المملكة العربية السعودية في يوليو تموز.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن هناك حاجة إلى 1.6 مليار دولار المتبقية من أجل دعم الأنشطة الإنسانية على مدى الأشهر الخمسة عشر المقبلة، ولكن المساهمات المبكرة ضرورية جدا مع بداية فصل الشتاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: