إعلان

وزير الإعلام السوري: عين العرب قضية وجودية مصيرية

10:33 ص الأربعاء 22 أكتوبر 2014

وزير الإعلام السوري عمران الزعبي

دمشق - أكتوبر (د ب أ):

شدد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي على أن مكافحة الإرهاب في المنطقة وفي سورية بالذات "لا يمكن أن تتم بمعزل عن الدولة والقيادة السورية"، موضحا أن عدم وجود سورية في التحالف أو عدم التنسيق معها لن يغير على الإطلاق من موقفها القاضي بأهمية مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عنه القول في مقابلة تلفزيونية :"سورية ماضية إلى النهاية في مكافحة الإرهاب، وترحب كل من يريد التنسيق معها بهذا الشأن كما أنها لم ولن تتوسل لأحد كي تكون جزءا من تحالف دولي لمكافحة الإرهاب لأن هذه المسألة بالنسبة لها معطى أساسي في سياستها".

وشدد الزعبي على أن مدينة عين العرب (كوباني) أرض سورية، وقال: "مدينة عين العرب منذ اللحظة الأولى لفتح المعركة هي منطقة سورية وكل أهلها وشعبها سوريون بامتياز والدولة لم ولن تتوانى عن ممارسة دورها العسكري والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والإنساني تجاه جميع المناطق من أصغر قرية في سورية إلى أكبر مدينة فيها".

وأضاف: "الدولة بقواتها المسلحة بشكل مباشر أو بطيرانها قامت بتقديم الدعم العسكري واللوجستي والذخائر والسلاح للمدينة، وفعلت ذلك، ولا أحد ينكر ، وستبقى تفعل ذلك بأعلى وأقصى طاقة ممكنة لأن هذه قضية وجودية مصيرية.

وحول حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مناطق حظر في سورية واعتباره منطقة عين العرب منطقة استراتيجية له، قال الزعبي إن "هذه المنطقة أرض سورية ومدينة سورية وليست أرضا تركية وهذه مسألة يجب أن تكون واضحة للجميع".

وأضاف الزعبي :"بخصوص فيلم اليوتيوب عن سيطرة الإرهابيين على ثلاث طائرات في مطار الجراح العسكري بحلب، فهناك ثلاث طائرات منسقة قديمة قام الإرهابيون بتجريبها فقام الطيران العربي السوري بالتحليق فورا ودمر اثنتين منها على المدرج أثناء هبوطهما، وخبأوا واحدة والبحث جار عنها وستدمر ، وهي لا تقلق، ولا يستطيعون استخدامها.. ولكن السؤال: ما هو الغرض من استخدامها؟ إن ذلك كي تكون لحكومة أردوغان ذريعة لإقامة منطقة حظر جوي بحجة امتلاك الإرهابيين طيرانا".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: