إعلان

نقابة الموظفين في غزة تعلق العمل وتهدد بالإضراب الشامل

04:22 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

نقابة الموظفين في غزة تعلق العمل وتهدد بالإضراب ال

غزة - (أ ش أ):

علقت نقابة الموظفين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، العمل في كافة الهيئات الحكومية، وهددت بتنظيم إضراب شامل وتصعيد احتجاجاتها حال عدم تلبية مطالب أعضائها الخاصة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ مايو الماضي، وعدم المساس بأوضاعهم القانونية.

وحمل الناطق باسم نقابة الموظفين في قطاع غزة خليل الزيان، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أطراف المصالحة والرئاسة وحكومة التوافق مسؤولية استمرار أزمة موظفي القطاع وآثارها الكارثية على خمسين ألف أسرة فلسطينية، مطالبا بإيجاد حلول سريعة للأزمة.

وقال الزيان، ''لن نعترف بأية اتفاقيات تهضم حقوق الموظفين أو توصيات لجان فيها إقصاء أو إحلال غير مبرر''، محذرا من التلاعب بمصير الموظفين في غزة والتقليل من دورهم أو التشكيك في كفاءتهم ووطنيتهم.

وأضاف أن النقابة لن تعترف بشرعية حكومة التوافق أو أية حكومة أخرى تتنكر لشرعية الموظفين المدنيين والعسكريين (في غزة ممن عينتهم حكومة حماس السابقة) وحقوقهم العادلة، مشددا على أن كل الخيارات مفتوحة أمام النقابة لنيل حقوق أعضائها وعلى الجميع تحمل المسئولية.

ويقدر عدد موظفي حكومة غزة السابقة التي شكلتها حركة حماس والذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 54 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار أمريكي، وهي أموال ستضاف إلى موازنة الحكومة حال تم حل مشكلة صرف الأجور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: