إعلان

مقتل أربعة جنود أفغان في هجوم على حافلة عسكرية في كابول

06:33 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

انتشار امني في موقع التفجير في كابول في 21 تشرين ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول (أ ف ب)
أفادت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل أربعة عسكريين على الأقل وإصابة 12 شخصا آخر بينهم مدنيون في هجوم على حافلة عسكرية في كابول الثلاثاء، في آخر هجوم من نوعه تشهده العاصمة الأفغانية.

وأوضحت السلطات أن الهجوم الذي وقع قرابة الساعة 6,45 (2,15 تج) نفذ بواسطة قنبلة مزروعة على حافة الطريق في القسم الغربي من كابول تم تفجيرها عن بعد.

وسارعت حركة طالبان إلى تبني الهجوم على تويتر مؤكدة أن 12 شخصا قتلوا فيه. وعادة ما يضخم المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد حصيلة ضحايا الاعتداءات.

وصرح الجنرال ظاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع في بيان "نندد بهذا الهجوم الجبان" داعيا إلى الصلاة من أجل الضحايا.

واستهدفت عدة اعتداءات مؤخرا في كابول حافلات لنقل العسكريين الأفغان.

وفي الثاني من أكتوبر، أوقع اعتداء انتحاري على حافلة عسكرية ثلاثة قتلى من موظفي وزارة الدفاع. وفي اليوم السابق، استهدفت حافلتان وقتل سبعة اشخاص. وتأتي الهجمات الأخيرة بعد تنصيب الرئيس الأفغاني الجديد أشرف غني في 29 سبتمبر.

ووقع غني غداة تنصيبه اتفاقيتين امنيتين مع الولايات المتحدة والحلف الأطلسي من أجل بقاء قوات أجنبية بعد انسحاب القوات القتالية للحلف في ديسمبر.

وتعارض حركة طالبان بقاء جنود أجانب في البلاد وتتهم الحكومة الجديدة بأنها دمية في ايدي واشنطن.

ولا يزال هناك في افغانستان قرابة 41 الف جندي من الحلف الأطلسي. وبعد 2014 سينضم جنود ألمان وإيطاليون ومن دول أخرى في الحلف الأطلسي إلى قوة أمريكية عديدها 9800 عنصر ليصبح المجموع 12500 عسكري.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: