إعلان

سفير مصر بـ''اليونسكو'': التعليم أساس السلام

03:58 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

افتتح الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، وسفير مصر لدى المنظمة، اليوم الاثنين، أعمال الجلسة العامة لأعمال الدورة 195 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، بحضور عدد من وزراء التعليم والثقافة والسفراء المعتمدين لدى منظمة اليونسكو والذين يمثلون الدول الأعضاء بالمجلس.

واستهل رئيس المجلس التنفيذي كلمته الافتتاحية بالتأكيد على عدد من الرسائل يأتي في مقدمتها أن التعليم أساس السلام، واستشهد في ذلك بجوائز نوبل للسلام حيث حصل عليها اثنين من المدافعين عن قضايا التعليم وحق الأطفال في الالتحاق بالمدارس وهما الباكستانية مالالا يوسف زاى والهندى كيلاش ساتيارتي.

وأعتبر د. محمد سامح عمرو، أن هذه رسالة واضحة بأن ''التعليم هو الأساس لبناء السلام'' وهو يتفق مع روح ميثاق منظمة اليونسكو التي تعتمد في المقام الأول على أن السلام يبنى في عقول البشر، مشيرا إلى أنه لا تنمية لهذا العالم دون اعداد أجيال متعلمة بشكل صحيح بما يتفق واحتياجات العصر الذي نعيش فيه ويؤهلنا لمواجهة تحديات الغد.

وقال رئيس المجلس التنفيذي: ''إننا بدأنا القرن الحالي بآمال طموحة.. سعينا ولا نزال نسعى لتحقيقها مستقبلا في ظل عالم يغيب عنه الإحساس بالخوف من الحروب، وعالم قادر على العيش المشترك بسلام، ومع ذلك لا زال هناك ضرورة للعمل المشترك لمواجهة ظواهر الكراهية وعدم التسامح التي تتنامى - للأسف الشديد - بأشكال ومسميات مختلفة.. وعليه فلا سبيل للحد والخلاص منها إلا من خلال التعليم والارتقاء بمجتمع المعلومات والاهتمام ببرامج العلوم لخلق جيل قادر على البناء وليس الهدم''.

وتابع: ''التعليم هو أحد المقومات الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وهو السبيل لتحقيق الفهم واستيعاب ثقافات الأخر وخلق حالة من التسامح بين شعوب العالم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: