إعلان

برلمانيون نمساويون يناقشون قانون الإسلام الجديد

06:52 م الأحد 19 أكتوبر 2014

البرلمان النمساوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا – (أ ش أ):

يعقد برلمانيون نمساويون من أعضاء حزب الأكثرية الاشتراكي الديمقراطي "إس بى أو"، اجتماعا هاما يوم الاربعاء القادم لمناقشة قانون الاسلام الجديد.

وقال عامر البياتي، رئيس مبادرة المسلمين الليبراليين في أوروبا والكاتب بالصحف النمساوية في تصريح له اليوم، إن اللقاء سيركز على مناقشة الاعتراضات التي ساقها البرلماني المهندس عمر الراوي ممثل الأقليات العربية والاسلامية في البرلمان النمساوي إلى جانب بعض رموز الجالية الإسلامية وفى مقدمتها المحامي السوري طرفة بغجاتي.

وأشار البياتي إلى أن اللقاء سيؤكد على ضرورة حماية المجتمع النمساوي من خطورة الحركات الراديكالية المتشددة فى ضوء تصاعد موجات الارهاب التى تهدد العالم.

وتوقع البياتى أن يتضمن اللقاء انتقادات للأداء البرلمانى للعضو العربى عمر الراوي والذي ينتمي إلى نفس الحزب ومحاولة التأثير على الحزب لاختيار ممثلين جدد للجاليات العربية والإسلامية فى النمسا.

يذكر أن البرلمان النمساوي حدد الأسبوع الاول من نوفمبر المقبل لاقرار قانون الاسلام الجديد والذى لاقى اعتراضات واسعة من الجالية الاسلامية لما تضمنه من منع التمويل الخارجي للمساجد فى النمساوية والتضييق على بناءها خاصة فى الريف والاقاليم الى جانب الاعتراف بطوائف اخرى ممثلة للإسلام مثل العلويين واليزيديين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: