إعلان

بالفيديو- رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني: "ألبرت أينشتاين شيعي"

08:50 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني ألبرت أينشتاين شي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرض الإعلامي أحمد المسلماني، مقدم برنامج "صوت القاهرة"، على فضائية تليفزيون الحياة، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو لآية الله مهدوي كني، رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني، يزعم أن ألبرت أينشتاين، عالم الفيزياء صاحب النظرية النسبية الشهيرة، الأميركي ذي الأصول اليهودية الألمانية، اعتنق الإسلام الشيعي واتبع مذهب "الإمام جعفر الصادق".

الفيديو الناطق باللغة الفارسية، يظهر المرجع الديني الإيراني البارز يخاطب مجموعة من الشباب الإيراني قائلاً: "بعض الكتب الأجنبية تنقل عن أينشتاين أنه مسلم على المذهب الشيعي ومحب للإمام جعفر الصادق".

ويعود الحديث حول "اعتناق الإسلام والمذهب الشيعي" من قبل أينشتاين إلى مراسلات ثنائية نسبتها مواقع شيعية له ولـ"آية الله بروجردي"، المرجع الشيعي الأول بإيران في ستينيات القرن الماضي، ولكن لم تنشر حتى الآن أي صورة لهذه المراسلات التي قيل عنها كانت باللغة العربية من قبل آية الله بروجردي وبالألمانية من قبل أينشتاين.

وعلق المسلماني على هذا الفيديو قائلًا: "لو أن المسلمين حاليًا لديهم حضارة وعلم لن يحتاجوا بأن يقولوا أن اينشتاين كان شيعيًا لكن بسبب ذلك قام الشيعة باختلاقي تلك القصة المفبركة".

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: