إعلان

أردوغان: سنحارب ''داعش'' ومتمسكون بإسقاط الأسد

06:01 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:(أنقرة - (أ ش أ

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستحارب تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام ''داعش''، والجماعات الإرهابية الأخرى بالمنطقة ولكنها ستتمسك في نفس الوقت بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد كهدف لها.

وقال أردوغان، خلال خطاب له بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، الأربعاء: ''سوف نحارب بكل فعالية ضد داعش والمنظات الإرهابية الأخرى، فهذا ستكون دائما أولوياتنا، ولكن في نفس الوقت سنواصل السعي لتحقيق هدفنا وهو إزاحة النظام السوري عن الحكم للمساعدة على حماية وحدة الأراضي السورية، ولتشجيع قيام نظام حكم برلماني دستوري يحتضن جميع المواطنين''، بحسب صحيفة تودايز زمان.

وأوضح ''أردوغان'' أن أطنانًا من القنابل لن تؤدي إلا لتأجيل الخطر والتهديد، كما أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم آمنين يمثل أولوية لأنقرة، وتابع: ''نحن منفتحون وعلى استعداد للتعاون في الحرب على الإرهاب، ولكن ليفهم الجميع أن تركيا ليست الدولة التي تسعى لحلول مؤقتة كما لن تسمح لأي جهات أخرى باستغلال هذا الوضع لصالحها''.

يذكر أن تركيا لديها شريط حدودي كبير يبلغ 1200 كيلومتر مع العراق وسوريا، إلى جانب إيواءها 1.5 مليون لاجئ سوري نتيجة للحرب السورية فقط.

كانت تركيا قد نشرت دبابات وعربات مدرعة على الحدود مع سوريا هذا الأسبوع، في ظل تصاعد حدة القتال على المنطقة الحدودية، كما أرسلت الحكومة التركية مذكرة تفويض للقوات المسلحة التركية لشن عمليات عسكرية خارج الحدود التركية إذا اقتضت الضرورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: