إعلان

وزير تركي: نسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر

04:25 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي

تركيا - (د ب ا) :
 
قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الأربعاء، إن وزارته تنظر إلى العلاقات مع مصر بعين اقتصادية، لافتا إلى أنها ستطلب في المرحلة المقبلة تعزيز العلاقات في مجالات "التجارة، والاقتصاد، والاستثمار، والتصدير".

جاءت تصريحات "زيبكجي" في رده على أسئلة الصحفيين، عقب مشاركته في مؤتمر نظمه مجلس مصدري تركيا، في غرفة تجارة وصناعة مدينة "وان" التركية اليوم، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وردا على سؤال حول زيادة حجم الصادرات إلى مصر، قال زيبكجي: "إن الصادرات في المواد الكيمياوية والمركبات شهدت زيادة بقيمة 160 مليون دولار، مؤكدًا أن الوزارة تنظر إلى مصر من زاوية العلاقات الاقتصادية، ولهذا السبب فإن الوزارة تسعى إلى تعزيز العلاقات التجارية، والاستثمارية مع مصر".

وأضاف: "بهذا الشكل سنتقرب من مصر، لأن الشعب المصري شعب عريق، وموجود منذ آلاف السنين، وتركيا أيضاً دولة قديمة، ونحن لا نتوقع أن تستمر العلاقة السلبية بين البلدين طويلاً".

تأتي تصريحات الوزير التركي رغم التوترات السياسية بين بلاده ومصر على خلفية الانتقادات الشديدة التي دأب رئيس البلاد رجب طيب أردوغان منذ أن كان رئيسا للوزراء على توجيهها للقيادة السياسية المصرية، ردت وزارة الخارجية المصرية على تلك التصريحات بوصفها بأنها "أكاذيب وافتراءات".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: