إعلان

دار الإفتاء الليبية تدعو إلى تعليق الحوار مع ''برلمان طبرق''

08:54 ص الأربعاء 01 أكتوبر 2014

مجلس النواب الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

دعت دار الإفتاء الليبية إلى تعليق الحوار مع مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن دار الإفتاء دعت إلى تعليق الحوار مع ''برلمان طبرق'' في الوقت الحاضر وتأجيله إلى أن يقول القضاء كلمته في التجاوزات الدستورية.

وأوضحت دار الإفتاء في بيان أن ''مجلس البحوث والدراسات الشرعية التابع لدار الإفتاء ومجلس أمناء هيئة علماء ليبيا يؤكدون على أن مبدأ الحوار بين المختلفين معتبر شرعا، ويجب أن يكون مؤسسا على الثوابت الوطنية بمرجعية شرعية''.

وأكد البيان أنه ''ليس من حق أحد أن يتحاور مع هذا الجسم الذي انحرف عن ثوابت الدين والوطن، حتى يفصل القضاء في أمره ويقول كلمته''.

وكانت ''بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا'' أعلنت أن عددا من البرلمانيين من مجلس النواب الليبي التقوا أمس الأول الاثنين في مدينة غدامس غرب ليبيا لإجراء نقاشات تمهيدية حول سبل التغلب على القصور في الثقة داخل صفوف البرلمانيين ولحل الجمود السياسي الراهن في البلاد.

ووفقا لموقع البعثة فقد ضم الاجتماع 22 برلمانيا وبرلمانية من مجلس النواب في طبرق بالإضافة إلى البرلمانيين الذين تغيبوا عن جلسات مجلس النواب.

واتفق البرلمانيون على عقد جولة ثانية من المباحثات بعد عيد الأضحى لمعالجة كل الخلافات العالقة في إطار عملية سياسية وعلى الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: