إعلان

مسلمو بريطانيا: داعش منشقة عن الإسلام

11:50 م الأحد 31 أغسطس 2014

جماعة داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن تهديد داعش للمملكة المتحدة دفع قادة المسلمين في بريطانيا لإصدار فتوى تدين جماعة داعش، مشيرةً إلى قولهم إن الجهاديين البريطانيين خانوا مجتمعاتهم بالانغماس في الصراع الدائر في سوريا والعراق.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفتوى أظهرت رفض المجتمع المسلم في بريطانيا لداعش واصفًا إياها بأنها منشقة وعدوانية وجماعة تستخدم القوة في غير محلها وضد العزل.

ونوهت الصحيفة إلى أن الفتوى التي صرح بها الشيخ عثمان حسن الإمام السابق لمسجد شرق لندن مع 6 من قادة المسلمين في بريطانيا أشارت إلى أن الانضمام إلى داعش أو دعمها يضر بالإسلام.

وأضافت الفتوى أن المسلمين الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى دعم الناس في سوريا والعراق لديهم عذرًا أخلاقيًا، مشيرةً إلى أنهم يجب أن يفعلوا ذلك ولكن دون أن يخونوا مجتمعاتهم.

ونقلت الصحيفة عن سعيدة وارسى وزير الدولة بالخارجية البريطانية سابقًا ترحيبها بالفتوى، مشيرةً إلى أن ما يسمى الدولة الإسلامية لا هي دولة ولا هي إسلامية.

وذكرت الصحيفة أن التهديد الإرهابي للمملكة المتحدة جاء إثر التصعيد الكبير الذى يجري في الشرق الأوسط في ظل تنامى تأثير داعش، مشيرة إلى تصريح وزير الداخلية البريطانية بأن مستوى التهديد مازال عاليا على الرغم من عدم وجود دليل بأن أي منها حتمي الحدوث.

وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وافق على تشديد الإجراءات التي تهدف لمواجهة أي تهديد إرهابي أثناء انعقاد البرلمان غدا، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يمثل تجاوبا مع زيادة تزايد خطورة التهديدات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: