إعلان

وزير داخلية إيطاليا: لا يمكن نقل كل المهاجرين بعد إنقاذهم إلى إيطاليا

01:46 م الأحد 02 يوليه 2017

وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)
قال وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي اليوم الأحد في حوار قبل مباحثات مع نظيريه الفرنسي والألماني إن إيطاليا لا تستطيع أن تستمر في أن تكون الدولة الأوروبية الوحيدة التي ترحب بالمهاجرين الذين يتم إنقاذهم من وسط البحر المتوسط.

ويأتي حوار مينيتي مع صحيفة "ال ميساجيرو" عقب تحذيرات من جانب حكومته للاتحاد الأوروبي بأن روما يمكن أن تطلب من السفن الأجنبية التي تحمل مهاجرين تم إنقاذهم الرحيل من موانئها مالم تكن هناك مشاركة أكبر فى الأعباء من جانب دول الاتحاد.

وقال مينيتي "إذا كانت الموانئ الوحيدة التي يتم نقل طالبي اللجوء إليها هي الموانئ الإيطالية، حينئذ هناك شيء غير صحيح. هذا صلب الموضوع".

وأضاف " أنا مؤيد لأوروبا، وسوف أشعر بالفخر إذا توجهت سفينة واحدة على الأقل لدولة أوروبية أخرى، بدلا من المجيء لإيطاليا. هذا لن يحل مشاكل إيطاليا، ولكنه سوف يمثل إشارة استثنائية".

وشدد مينيتي على أهمية استقرار ليبيا وتأمين حدوها، نظرا لأن "97 في المئة" من قوارب المهاجرين تنطلق من الساحل الليبي، وأهمية الحاجة الأوسع نطاقا لتحسين الأحوال المعيشية في أنحاء أفريقيا.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن نحو 83400 شخص وصلوا إيطاليا بحرا هذا العام حتى الآن، بزيادة بنسبة 19 في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2016. ويمثل اللاجئون من دول نيجيريا وبنجلاديش وغينيا العدد الأكثر بين طالبي اللجوء.

فيديو قد يعجبك: