إعلان

نواب أمريكيون يقدمون مشروع قانون يعاقب قطر

09:55 م الخميس 29 يونيو 2017

امير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قدم رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، مشروع قانون يفرض بموجبه عقوبات على أي منظمة أو شخص أو حكومات تدعم حركة حماس الفلسطينية.

وجاء تصريحه بعد القول أنه قطر تجمعها علاقات بحماس ويمثل ذلك "مصدر قلق حقيقي"، مضيفًا وفقا لما نقلته قناة سكاي نيوز عربية، أن الدوحة تستضيف قادة من الحركة الفلسطينية وجماعة الإخوان المسلمين، المصنفة إرهابية في دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

وتابع رويس أن قطر تواصل علاقتها بحماس رغم ضغوطات المجتمع الدولي. واستضافت الدوحة مؤتمر إعلان وثيقة الحركة الفلسطينية في مايو الماضي والتي وضعت الأسس التي ستعمل عليها الحركة في العقود القادمة.

وكانت دول السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو الجاري وتبعتهم دول عربية وإسلامية عديدة. كما أدرجت الدول كيانات وشخصيات مرتبطة بقطر على قوائمها الخاصة بالإرهاب.

واتهمت الدول الدوحة بدعم الإرهاب والتقارب مع إيران والعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقدمت الدول الأربع قائمة تشمل 13 مطلبًا من قطر أبرزها تخفيض التعاون الدبلوماسي مع إيران وإغلاق قناة الجزيرة والتوقف عن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب في التاسع من الشهر الجاري الدوحة بالتوقف عن دعم الإرهاب. وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني، كلوس لوهانيس، أن قطر كانت تاريخيا ممولة للإرهاب، وأضاف أن تمويل قطر للإرهاب كان يحدث بدرجة كبيرة، وأن ذلك يجب أن يتوقف.

واستكمل ترامب "توقفوا عن التمويل، توقفوا عن تعليم الكراهية، توقفوا عن القتل،" مطالبا قطر، بشكل خاص، أن تتوقف فورًا عن دعم الأيدلوجية المتطرفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان