إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:39 ص الثلاثاء 20 يونيو 2017

إعداد - علاء المطيري:

قالت "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الحكومة المكسيكية استهدفت أكبر محام حقوقي وناشطين ضد الفساد بنظام تجسس يستخدم ضد المجرمين والإرهابيين، وذكرت "الجارديان" البريطانية أن القوات الأمريكية واجهت مليشيات مسلحة مدعومة من إيران في سوريا 3 مرات خلال الشهر الماضي، ونشرت "الفايننشال تايمز" مقالاً لميشال بيل يتناول حلم المتشددين الإسلاميين في جنوب شرق آسيا، وذكرت "ديلي ميل" البريطانية أن المشتبه به في تنفيذ حادث دهس المُصلين في مسجد فينسبري بارك كان يصيح من داخل سيارة الشرطة: "أريد قتل كل المسلمين".

1- نيويورك تايمز: المكسيك تتجسس على معارضيها ببرنامج يستخدم ضد المجرمين فقط

1

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الحكومة المكسيكية استهدفت أكبر محام حقوقي وناشطين ضد الفساد بنظام تجسس متقدم يستخدم فقط في التحري عن المجرمين والإرهابيين، مشيرة إلى أن البرنامج المعروف باسم "بيجاسوس" يخترق الهواتف الذكية ليراقب كل تفاصيل من حياة الشخص، بما في ذلك المكالمات والرسائل والبريد الإلكتروني وقوائم الاتصال والمواعيد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: ما بعد "داعش".. هل فتح ترامب باب الصراع مع إيران؟

2

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن القوات الأمريكية واجهت مليشيات مسلحة مدعومة من إيران في سوريا 3 مرات خلال الشهر الماضي فقط، وسط قلق من أن تتحول التوترات بين البلدين والتي تشتعل في ثلاث بقاع مختلفة بالشرق الأوسط إلى نزاع متفاقم غير مقصود بعد سقوط تنظيم "داعش".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الفايننشال تايمز: المتشددون يسعون لإقامة "دولة الخلافة" في جنوب شرق آسيا

3

نشرت صحيفة "الفايننشال تايمز" مقالاً لميشال بيل يتناول فيه نقل المتشددين الإسلاميين لأنشطتهم إلى جنوب شرق آسيا. وقال كاتب المقال إن الإسلاميين المتشددين يعملون على تحقيق حلمهم بتأسيس دولة الخلافة في جنوب شرق آسيا بعد تراجعهم في الشرق الأوسط".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ديلي ميل: المُشتبه به في حادث الدهس "أريد قتل كل المسلمين"

4

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المشتبه به في تنفيذ حادث دهس المُصلين في مسجد فينسبري بارك - الذي قتله 11 شخصًا على الأقل - تم تصويره وهو يُرسل قبلات ويلوح بيده من داخل سيارة الشرطة ويصيح: "أريد قتل كل المسلمين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- جيروزاليم بوست: كوشنر وجرينبلات يتوجهان لإسرائيل وفلسطين لبحث عملية السلام

5

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن صهر الرئيس الأمريكي ومساعده جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص للرئيس ترامب إلى المنطقة جيسون جرينبلات سيتوجهان إلى إسرائيل خلال اليومين المقبلين لبحث عملية السلام، مضيفة: "من المتوقع أن يلتقيا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وذلك في إطار جهود إحياء محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: