إعلان

ليبيا: خليفة الغويل مستعد لتسليم السلطة إلى حكومة شرعية

11:44 ص الأحد 07 مايو 2017

خليفة الغويل رئيس حكومة الإنقاذ في العاصمة الليبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ في العاصمة الليبية طرابلس، استعداده لتسليم السلطة لحكومة شرعية، وقال إن مصلحة ليبيا تتطلب تقديم تنازلات.

وتوجد في ليبيا حكومتان أخريان: حكومة فايز السراج المدعومة دوليا، وحكومة عبد الله الثني المدعومة من مجلس النواب والجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأحد عن الغويل القول إنه يسعى لقيام دولة متماسكة، إلا أنه قال إن هذا "لن ينجح باختزال الحوار في اتفاق بين أشخاص، تحقيقا لطموحاتهم الشخصية".

وأضاف أن الحل القابل للتطبيق، لا يكون إلا من خلال حوار "ليبي- ليبي" داخل ليبيا، وبرعاية منظمات دولية مثل "الاتحاد الأفريقي" و"الجامعة العربية" وليس دولا.

وقال :"أنا لا أرفض حكومة الوفاق، واتفاق الصخيرات، إلا من النواحي القانونية والدستورية".

وشدد على أنه "لا توجد لدينا شروط مسبقة للحوار ولم الشمل، والحفاظ على وحدة الوطن، وسيادة الدولة.. الخطر القادم على ليبيا أكبر بكثير من الخلافات السياسية، ويجب التغاضي والتنازل ومد اليد للجميع".

وعن مشكلة انتشار الميليشيات والجماعات المسلحة في مختلف المدن الليبية، قال :"هذه مشكلة تعاني منها جميع المدن الليبية دون استثناء، وذلك بسبب وجود فراغ سياسي، وغياب السلطة المركزية القادرة على اتخاذ القرارات المناسبة في حق هذه الميليشيات. وما لم تصل ليبيا إلى حل سياسي يوحدها، ستستمر هذه الميليشيات، لكن عندما تحل المشكلة السياسية ستكون هناك إرادة قوية لحلها واحتوائها".

فيديو قد يعجبك: