إعلان

برنامج اليوم الأول لزيارة ترامب لإسرائيل

03:19 م الإثنين 22 مايو 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي): 

يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسرائيل، اليوم الإثنين، في إطار جولته الخارجية الأولى منذ تولّيه الرئاسة، يناير الماضي.

وتأتي زيارة ترامب لإسرائيل بعد أن أنهى زيارة إلى السعودية استغرقت يومين، في إطار أولى جولاته الخارجية منذ تولّى سُدة الرئاسة في يناير الفائت.

وفيما يلي استعرضت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، برنامج اليوم الأول من زيارة ترامب:

- يحطّ ترامب والوفد المرافق له فى مطار بن جوريون الدولى فى إسرائيل الساعة 12:15 ظُهرًا، ويشهدوا حفل استقبال قصير لا تتجاوز مُدته النصف ساعة.

- رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين وحرمه نيشاما، يستقبلون الرئيس الأمريكي وقرينته ميلانيا. وبعد عزف النشيد الوطني الأمريكي والإسرائيلي، يستعرض ترامب وريفلين حرس الشرف الإسرائيلي.

- ترامب يُلقي خطابًا مدته ثلاث دقائق، بعد ترحيب قصير من ريفلين ونتانياهو. وفي حوالي الساعة 12:45، يطير الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى إلى القدس.

- أول محطة سيتوقّف عندها الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى في القدس ستكون مقر إقامة ريفلين، حيث يعقد الرؤساء الأمريكيون والإسرائيليون اجتماعًا لمدة نصف ساعة، وبعدها سيقدمون ملاحظاتهم. من هناك، سيتوقّف ترامب وقرينته عند كنيسة القيامة في مدينة القدس القديمة. على أن تكون محطتهما التالية في الجدار الغربي، "حائط البراق"، وهو أقدس موقع يهودي.

- وفي السادسة مساءًا، سيعقد ترامب ونتنياهو اجتماعًا في فندق الملك داوود بالقدس، يعقبه عشاء مع زوجاتهما فى مقر إقامة رئيس الوزراء.

 

فيديو قد يعجبك: