إعلان

الملك سلمان لترامب: السوريون جلبوا الخراب لبلادهم

11:44 ص الأحد 21 مايو 2017

الملك سلمان و ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن اسفه الشديد لحجم الدمار الذي تعرضت له سوريا، جراء الحرب الأهلية التي دخلت عامها السابع منذ أشهر.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن العاهل السعودي قال للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي توجه إلى السعودية في أول جولاته الخارجية منذ توليه الرئاسة، إن سوريا كانت إحدى الدول المتقدمة.

ونقلت الصحيفة عن البيان الصحفي الصادر عن البيت الأبيض، إن الملك سلمان أخبر ترامب بأن بلاده اعتادت على استقدام أساتذة جامعة وعلماء سوريين.

وتابع قوله : "لقد خدموا بلادنا، ولكن مع الأسف جلبوا الخراب لبلادهم. بإمكانك تدمير دولة في ثوانِ معدودة، ولكن الأمر يحتاج للكثير من المجهود".

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الملك سلمان استقبل ترامب بحفاوة شديدة، واستقبله بنفسه في المطار، وهذا ما لم يفعله عند زيارة سلفه باراك أوباما للمملكة العام الماضي.

وتعد المملكة العربية السعودية أول دولة يتوجه إليها الرئيس الأمريكي في إطار جولته الخارجية الأولى للشرق الأوسط والفاتيكان.

وتدعم السعودية المتمردين السوريين، وتقدم لها الدعم العسكري واللوجيستي والمادي.

وطلب ترامب من الملك سلمان، المساعدة في دعم تأسيس مناطق آمنة في سوريا واليمن، ووافق العاهل السعودي على ذلك، خلال اتصال هاتفي.

وكان الملك سلمان قد دعا إلى حل سياسي في سوريا، وحث المجتمع الدولي على العمل على وقف نزيف الدم في سوريا.

وانتقد الملك سلمان طريقة إدارة أوباما في التعامل مع الأزمة السورية، وأدان قراره بعدم التدخل العسكري في دمشق بعد شن الملك نظام الأسد هجوم كيماوي على المتمردين.

فيديو قد يعجبك: