إعلان

ترامب يبدأ جولته الخارجية الأولى في ظل فوضى داخلية

04:32 م الجمعة 19 مايو 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
قالت شبكة "سي بي إس" الإخبارية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتوجه غدا إلى المملكة العربية السعودية، ليبدأ جولته الخارجية الأولى للشرق الأوسط والفاتيكان، في ظل الفوضى التي تجتاح البلاد، بعد اتهامه بتسريب معلومات حساسية لروسيا، وإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" جيمس كومي.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مساعدي ترامب كانوا قد أعبوا عن أملهم في أن تهدأ الفوضى في الداخل قبل خروج الرئيس الأمريكي لأول مرة من بلاده، بعد قضائه أربعة أشهر في البيت الأبيض.

بدأت حالة الفوضى في واشنطن عندما كشفت الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" عن اتصال مسؤولين في حملة ترامب الانتخابية بمسؤولين روس، ثم تسريب تقارير استخباراتية كشفت أن مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي مايكل فلين أجرى نقاشا مع السفير الروسي لدى واشنطن يتعلق بالعقوبات الأمريكية على روسيا.

وكانت تقارير إعلامية قد أفادت بأن الرئيس الأمريكي طلب من المدير السابق للـ"إف بي آي" جيمس كومي إنهاء تحقيق بشأن علاقة فلين بروسيا، إلا أنه نفى ذلك في مؤتمر صحفي أقيم أمس.

وفيما يتعلق بجولته الخارجية، أشارت الوكالة الألمانية ( د ب أ) إلى أنه من المتوقع أن يعلن ترامب عن اتفاق تسليح مع قادة السعودية، وعقد لقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وإجراء محادثات مع أعضاء مجلس التعاون الخليجي وإلقاء كلمة أمام أكثر من 50 من رجال الدين داعيا إياهم إلى مكافحة التطرف.

وفي إسرائيل، من المقرر أن يجري ترامب محادثات مع الرئيس رؤوفين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ثم التوجه إلى الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيكون ترامب أول رئيس أمريكي يزور حائط البراق. ومن المقرر أيضا أن يلقي كلمة في متحف إسرائيل.

وسيلتقي ترامب البابا فرنسيس الأول في الفاتيكان، وسيجتمع أيضا مع القادة الإيطاليين قبل التوجه جوا إلى بروكسل لحضور اجتماع لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ثم إلى صقلية لحضور قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى.

فيديو قد يعجبك: