إعلان

الصين تشرع في بناء مدينة جديدة ثلاثة أضعاف مساحة نيويورك

11:38 ص الثلاثاء 04 أبريل 2017

مدينة نيويورك الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مؤمن علاء:

تستعد السلطات الصينية لإعمار إحدى المناطق بالقرب من العاصمة بكين، بهدف إنشاء مدينة مساحتها ثلاثة أضعاف مدينة نيويورك الأمريكية، في إطار جهودها لمواجهة الانفجار السكاني والتلوث البيئي، حسبما أفادت صحيفة الجارديان البريطانية في وقت متأخر الاثنين.

وقالت الصحيفة إن الحكومة الصينية في سبيلها لإعمار منطقة شيونغان الاقتصادية. وتبذل الحكومة جهودا إعلامية للترويج للمدينة الجديدة.

وأصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينية ومجلس الدولة أصدرا بيانا مشتركا بأن المنطقة الجديدة لتشمل ثلاث مقاطعات جنوب غربي العاصمة بكين.

ووصف البيان المشروع الجديد بأنه "استراتيجية حاسمة للألفية القادمة."

وقال البيان المشترك إن المشروع اختيار استراتيجي وحدث تاريخي.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الصينية شينخوا قولها إن إعمار شيونغان سيقلل من التكدس بالعاصمة بكين، التي يسكنها 22 مليون شخص.

وقالت الوكالة الرسمية إن الصين في طريقها لبناء مدن أجل، والتناسق السكاني الذي سيقود التقدم والرخاء.

وسيحدث المشروع الجديد توازنا مطلوبا بين النمو السكاني ومعدلات الاستثمار، بحسب شينخوا.

ووفقا للجارديان، قال الرئيس الصيني شي جينبينغ إن المنطقة الجديدة ستمثل طفرة عظيمة لحماية البيئة، وإنها الخيار الأفضل في ظل آمال وتطلعات الجميع نحو مستوى معيشة أفضل.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الجارديان إن المنطقة الجديدة مشابهة لمنطقة سينزهين الشمالية التي شهدت العديد من الاستثمارات في هونج كونج قبل ثلاثة عقود في عهد الزعيم السابق دينج شياو بينغ.

ولفتت الجارديان إلى أن الصين شرعت قبل عدة سنوات في بناء المدن الجديدة لتعميرها وتأهيلها بالسكان، لكنها ذكرت أن هناك العديد من المنتقدين لذلك بسبب سيطرة المستثمرين عليها مرة أخرى لإقامة المشروعات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان