إعلان

موقع أمريكي: معارك حزب الله والنصرة تنتقل من سوريا إلى لبنان

08:54 م السبت 29 أبريل 2017

معارك حزب الله والنصرة تنتقل من سوريا إلى لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد - عبدالعظيم قنديل

قالت شبكة "بريت باريت" الإخبارية الأمريكية، السبت، إن الاشتباكات المتكررة بين عناصر حزب الله ومقاتلين جبهة النصرة، التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، على الحدود بين سوريا ولبنان أصبح يثير مخاوف عناصر حزب الله.

ونقل التقرير عن مسؤول استخباراتي عربي - لم يذكر اسمه - قوله إنه قُتل العشرات من مقاتلي حزب الله في اشتباكات على مدى الأسابيع القليلة الماضية بين الجانبين، لافتًا إلى أن "الجهاديين قرروا نقل ساحة المعركة من سوريا إلى لبنان، حيث تفاجئ عناصر حزب الله بارسال جبهة النصرة المزيد من المسلحين فى هذه المنطقة".

وبحسب التقرير، صرح المسؤول الاستخباراتى بأن "التحدي الذي يشكله الجهاديون أجبر حزب الله لإعادة النظر في استراتيجية قواته في سوريا ولبنان، حيث يأخذ كل هذه المستجدات على محمل الجد، لاسيما وأن ظهور تيار من الجهاديين في لبنان يمثل اختلالا للاستقرار النسبي للداخل اللبنانى، خاصة قبل بداية شهر رمضان".

وأضاف المسؤول الاستخباراتى أن "جبهة النصرة تسعى إلى تحويل شهر رمضان إلى شهر دموي للتنظيم الشيعي والجماعات الداعمة لها، لذلك نشهد انخفاضا في سن المتطوعين والمقاتلين يجري تجنيدهم من قبل الجهاديين، حيث من الممكن أن نرى متطوعين تبلغ أعمارهم 16 عامًا" بحسب الشبكة الأمريكية.

وأكد المصدر، أن "المداولات الجارية داخل حزب الله تتركز على مدى جاهزية الحزب في حال قيام حرب مع إسرائيل، لاسيما وأن الحزب يدرك أنه يشكل مصدر قلق لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة"، لافتًا إلى أن "حزب الله أجرى تقييما جديدا لنشر قواته في سوريا بعد القصف الأمريكي".

وفقًا للمصدر، فإن "حزب الله يخطط لجمع تبرعات واستقطاب مزيد من المتطوعين بين صفوفه خلال شهر رمضان المقبل، إذا مر الشهر بدون هجمات، حيث أن تهديد جبهة النصرة لمعاقل حزب الله فى لبنان أصبح مصدر قلق بالغ لقيادات الحزب، لأنه سيؤثر على تكتيكات الحزب في سوريا".

فيديو قد يعجبك: