• تركيا تحظر الدخول إلى موقع "ويكيبيديا"

    11:56 ص السبت 29 أبريل 2017
    تركيا تحظر الدخول إلى موقع "ويكيبيديا"

    موقع ويكيبيديا

    القاهرة- (مصراوي):

    حظرت السلطات التركية الدخول لموسوعة الإنترنت الشهيرة "ويكيبيديا" لكافة مستخدمي الإنترنت في تركيا، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

    وأعلنت مجموعة "بلوكس" التركية لمراقبة الإنترنت، بحسب بي بي سي، أن مُستخدمي الإنترنت في تركيا لم يتمّكنوا من الدخول إلى موقع ويكيبيديا بجميع إصداراته اللغوية، اعتبارًا من الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت جرينتش، بأمر من السلطات التركية.

    وأشارت إلى عدم تمكّن قاطني العاصمة التركية اسطنبول من الوصول إلى أي صفحة من صفحات ويكيبيديا، من صباح اليوم السبت، حتى باستخدام خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة كما (VPN).

    وأوضحت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية أن الحظر جاء بقرار إداري من جانب السلطات التركية لاعتبارات أمنية تتعلّق بالقانون رقم 5651 بشأن تنظيم البث في شبكة الإنترنت ومكافحة الجرائم.

    ولم يصدر تعليق من السلطات التركية حول حظر الدخول إلى موقع "ويكيبيديا".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فاز في استفتاء أُجري يوم 16 أبريل، مُنِح بموجبه سلطات جديدة كاسحة، وهو ما أثار انقسامات عديدة داخل البلاد بين التأييد والتأليب.

    جدير بالذكر أن السلطات التركية كانت قد اعتادت فرض حظر مؤقت على الوصول إلى أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتويتر، وتحديدًا في أعقاب الاحتجاجات الجماهيرية أو الهجمات الإرهابية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان