إعلان

أمريكا: أزمة كوريا الشمالية هي الأكثر تهديدا في الوقت الحالي

12:11 م الجمعة 28 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منه الشاذلي: 

أفاد رئيس القوات البحرية بالمحيط الهادي أن أزمة كوريا الشمالية حقيقية وأنه يجب على أمريكا أن تضع نوايا كيم جونج أون بشأن بدأ الهجوم النووي على أمريكا، وحلفاؤها في عين الإعتبار، وذلك وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ونقلت الصحيفة عن رئيس القوات البحرية الأمريكية في المحيط الهادي "هاري بي هاريس" تصريحه يوم الخميس أثناء حديثه مع لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ، بأن أزمة شبه الجزيرة الكورية تعتبر الأسوأ منذ بدأ خدمته عام 1978، وأضاف "يساور المخابرات بعض الشكوك بشأن موعد اقدام كيم جونج أون على تنفيذ الهجوم النووي، ولكننا يجب أن نفترض أنه بمقدوره ذلك".

وأشارت إلى أنه أدرك وجود عدة تهديدات في المحيط الهادي بما فيها إمكانية دفع تنظيم داعش إلى المنطقة من ناحية الشرق الأوسط، ولكنه قال إن كوريا تبقى هي التهديد الأكثر إلحاحا، وهي تملك إمكانية تفجير الأمم المتحدة وكوريا الجنوبية واستراليا بقوة في أي وقت.

وقال هاريس "إن كيم جونج أون يحقق تطور ملحوظا فيما يتعلق بأسلحته النووي، لذلك يجب أن يتعامل العالم معه بجدية لأن صواريخهم تتجه في كل مكان". 

وذكرت ديلي ميل أنه في غضون أيام قليلة ستبدأ كوريا الجنوبية باستضافة نظام الدفاع الجوي الأمريكي (ثاد) المضاد للصواريخ الباليستية، والذي وصفه هاريس "بالمظلة" التي ستحمي كوريا الجنوبية. 

وأشارت إلى أن وضع رد عاجل لم يكن الهدف الوحيد من اجتماع هاريس، ولكنه أيضًا دفع الحكومة لزيادة الإنفاق على المدى البعيد.

وأضافت أن رئيس معهد حقوق الإنسان بأكاديمية العلوم الإجتماعية بكوريا الشمالية "سوك شول وون" قال يوم الأربعاء إن الدولة لن توقف صناعة الصواريخ، وأخبر السي إن إن "طالما أن أمريكا تستمر في أفعالها العدائية، لن نوقف اختبارات الصواريخ والأسلحة النووية".

 

فيديو قد يعجبك: