إعلان

كوريا الشمالية "تقصف" البيت الأبيض في فيديو دعائي

07:57 م الخميس 27 أبريل 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

نشرت وسائل إعلامية كورية شمالية، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر هجوما زائفًا على البيت الأبيض بواشنطن.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن المقطع يأتي في ظل الأجواء المتوترة بين الولايات المتحدة وبين كوريا الشمالية، وإرسال الرئيس ترامب سفنا حربية إلى شبه الجزيرة الكورية لإظهار قوته أمام نظام كيم جونج أون.

وكان ترامب قد طلب من الصين ممارسة ضغوطات على بيونج يانج وحذر من أن إدارته ستتصرف في حالة عدم تحرك بكين. وتوجه أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي إلى البيت الأبيض، أمس الأربعاء، للاطلاع على معلومات حول تهديد كوريا الشمالية من أجل دراسة الخيارات المتاحة بما في ذلك رد عسكري محتمل على برنامج بيونج يانج النووي.

وقال وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس في بيان مشترك: "فشلت الجهود الماضية في وقف برامج الأسلحة غير المشروعة والتجارب النووية وتجارب الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية"، ووصفوا ذلك بأنه "تهديد ملح للأمن القومي".

وأظهر الفيديو الذي نشرته مواقع إلكترونية كورية شمالية، صورا للبيت الأبيض وحاملات طائرات أمريكية في البحر تتعرض للاستهداف بصواريخ بيونج يانج. وشمل المقطع أيضًا على لقطات للعرض العسكري الضخم الذي أقامته الدولة المعزولة عالميًا في 15 من أبريل لجاري في ذكرى ميلاد مؤسسها.

وتابعت صحيفة واشنطن بوست أن الوصف الذي صاحب عملية إطلاق الصواريخ كان "سنريكم ما يمكن أن تفعله دولة قوية تقود العالم في تكنولوجيا الصواريخ النووية".

وسبق وعرضت كوريا الشمالية فيديو خلال الاستعراض العسكري، يظهر حرق العلم الأمريكي وإطلاق صواريخ "مزيفة" صوب الولايات المتحدة وتحيلها إلى قطع من اللهب.

فيديو قد يعجبك: