إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:26 ص الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- علاء المطيري: 

قال "الفايننشيال تايمز" إن السعودية تسير عكس الإصلاحات الاقتصادية والتقشف الذي تم الإعلان عنه قبل 6 أشهر، ورصدت "الإندبندنت" أول ظهور للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما منذ غادر البيت الأبيض، وذكرت "التليجراف" أن نتيجة الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية معادلة أطرافها غير معروفة.

1- الإندبندنت: أوباما يلقي خطابًا عامًا في شيكاغو لأول مرة منذ ترك منصبه 

الإنبدندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، سيلقى أول خطابًا في شيكاغو، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أنه سيكون أول خطابًا يوجهه للعامة منذ ترك البيت الأبيض في الـ20 من يناير الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- التليجراف: نتيجة انتخابات فرنسا "معادلة" أطرافها غير معروفة

التليجراف

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن نتيجة انتخابات الرئاسة الفرنسية التي أدت إلى فوز مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف، وإيمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد السابق ومرشح تيار الوسط، هي معادلة أطرافها غير معروفة، وأوردت رد فعل الصحف الأوروبية على نتيجة الجولة الأولى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- هآرتس: إسرائيل وافقت على عدم توظيف الصينيين في المستوطنات 

هآرتس

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل وافقت على طلب صيني بعدم توظيف العمال الصينيين في المستوطنات بالضفة الغربية والقدس الشرقية، وذلك ضمن اتفاقية تشغيل عمال بناء تم الاتفاق عليها بين بكين وتل أبيب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: فرنسا صوتت للتغيير.. وماكرون هو الأمل

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية تمثل فوزًا لـ إيمانويل ماكرون، مرشح الوسط، الذي يمثل الأمل، مضيفة: " أحزاب ما بعد الحرب العالمية الثانية حققت نتائج متواضعة؛ والفرنسيون صوتوا للتغيير".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- فاينانشال تايمز: السعودية تسير عكس الإصلاحات الاقتصادية بإعادة العلاوات المالية 

فايننشيال تايمز

اهتمت "الفاينانشال تايمز" بالقرارات الصادرة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، وخصوصا قراره المتعلق بإعادة العلاوات والمكافآت المالية لموظفي الدولة بعد ستة أشهر من قرار تجميدها.

وكتب مراسل الصحيفة في منطقة الخليج، سايمون كر، أن المتضرر سياسيا من القرار الأخير سيكون نجل الملك، ولي ولي العهد، محمد بن سلمان، الذي يعتبر الرجل القوي في المملكة والمسؤول الأول عن الإصلاحات الاقتصادية المعلنة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- الإندبندنت: كوريا الشمالية يمكن أن تدمر العالم بـ3 قنابل فقط

الإندبندنت

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أحد المدافعين عن النظام الانعزالي في كوريا الشمالية أجرى مقابلة مع موقع أرجنتيني ناطق بالإسبانية قال فيها إن كوريا الشمالية يمكن أن تدمر العالم بـ3 قنابل فقط، مشيرًا إلى أنها تستعد لاستخدامها إذا تعرضت لهجوم عسكري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: