إعلان

ماذا قالت الصحافة الأوروبية عن الانتخابات الفرنسية؟

12:59 م الإثنين 24 أبريل 2017

مارين لوبان و إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن المُرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، ومُرشحة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان تغلبا على منافسيهم، ووصلا إلى الجولة الثانية في الانتخابات الفرنسية، ما يُنذر بتغيير المشهد السياسي في البلاد، وفي أوروبا أيضا.

وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، يوم الاثنين، إن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات، التي أجريت أمس الأحد، كانت هزيمة كبيرة لحزب يمين الوسط، وحزب اليسار، اللذان سيطرا على السياسية في فرنسا لحوالي 60 عاما، كما أنها قللت من احتمالية مواجهة العالم لصدمة أخرى، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا.

وفور إعلان نتيجة الانتخابات، طالب سياسيون فرنسيون الناخبين بعرقلة الطريق أمام لوبان، مؤكدين أن سياستها المناهضة للاتحاد الأوروبي، والمهاجرين قد تخلق كارثة في فرنسا.

ووسط حالة القلق والترقب التي تسود العالم. استعرضت الصحيفة البريطانية رد فعل الصحف الفرنسية والعالمية على نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات.

"هزيمة تاريخية"

1

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إن هزيمة مُرشح يمين الوسط الجمهوري فرانسوا فيون، واليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون، يعد هزيمة تاريخية لليمين.

"حس ماكرون"

2

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية صورة كبيرة لإيمانويل ماكرون، وكتبت عليها "حس ماكرون"، وكتبت في 3 عناوين بخط أصغر لتوضيح الخاسرين والفائزين، والذين وصلوا إلى الجولة الثانية.

"إلى الأمام"

3

أما صحيفة "ليبراسيون" اليسارية، فنشرت صورة لماكرون وكتبت بجانبها "الانتخابات الرئاسية.. إلى الأمام"، لتلعب بذلك على اسم الحركة السياسية المستقلة التي أسسها المُرشح الرئاسي.

"أبدا"

4

نشرت صحيفة "لومانيتيه" اليسارية صورة كبيرة لمارين لوبن، وكتبت مُعلقة عليها "أبدا"، لتدعو بذلك المواطنين بألا يمنحوها أصواتهم. وكتبت "دعونا نتحد معا ضد مُرشحة اليمين المتطرف".

"إلى الإليزيه"

5

وخصصت صحيفة "لو سوار" البلجيكية التي تُنشر باللغة الفرنسية، صحفتها الأولى للانتخابات الفرنسية. ونشرت صورة لماكرون مُبتسما وكتبت بجانبها "إلى الأمام.. إلى قصر الإليزيه".

"مستقبل مجهول"

6

وأشارت صحيفة "لوتان" السويسرية إلى أن خروج الحزبين اللذين استحواذا على الحياة السياسية في فرنسا من السباق الانتخابي، فإن مستقبل فرنسا أصبح مُبهم.

"التعادل"

7

ولفتت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن ماكرون على ما يبدو سيكون الرئيس المقبل لفرنسا.

وافترضت الصحيفة أن ماكرون ولوبان تعادلا في عدد الأصوات، بينما خرجت الأحزاب المُسيطرة على الجمهورية الخامسة من السباق.

"مواجهة"

8

وتصدرت أخبار الانتخابات الفرنسية الصحف البريطانية. إذ أشارت "ديلي ميل" إلى أن فوز ماكرون بالانتخابات سيكون بمثابة ثورة جديدة تشهدها فرنسا.

ورأت صحيفة "التايمز" أن من وصفتهم "بـ النخبة الفرنسية" تعرضوا للإذلال بخروجهم من المنافسة، وتفوق ماكرون ولوبان عليهم.

"ثنائي التغيير"

9

واهتمت الصحف الإيطالية بنتيجة الانتخابات الفرنسية. ونشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية صورة للفائزين بالجولة الأولى، وكتبت مُعلقة "ماكرون – لوبان: أوروبا في رهان".

وأشارت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية إلى المُرشحين بالثنائي الذي بإمكانه تغيير فرنسا.

فيديو قد يعجبك: