الإندبندنت: روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شلّ قدرة الأسطول الأمريكي

07:55 م الجمعة 21 أبريل 2017
الإندبندنت: روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شلّ قدرة الأسطول الأمريكي

محاكاة طائرة روسية تهاجم سفينة امريكية

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية إن روسيا تزعم امتلاك سلاحًا يمكنه شل قدرة الأسطول الأمريكي، مشيرة إلى وجود تقارير حول استخدام جهاز تشويش ضد مدمرة أمريكية قبل 3 سنوات.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى تقرير نشره التلفزيون الرسمي الروسي يقول إن الطائرات الهجومية الروسية تحمل جهاز تشويش قادر على التشويش على أجهزة الدفاع الجوي الموجودة على سفن الأسطول الأمريكي وشل قدرتها على رصد الأهداف المعادية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات الحربية الروسية استخدمت نظام مخصص للحر الإلكترونية عام 2014 ضد مدمرة أمريكية دخلت البحر الأسود وعطلت أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها بصورة كاملة.

وذكرت الصحيفة أن نظام الدفاع الجوي الموجود على متن السفن الأمريكي مخصص للدفاع عنها ضد خطر الصواريخ البالستية والصواريخ الطوافة المضادة للسفن وضد صواريخ الطائرات، مشيرة إلى أن تعطيل هذا النظام يجعل السفن الأمريكية عرضة لجميع أنواع الصواريخ التي يمكن أن تستهدفها من البر والبحر والجو.

ولفتت الصحيفة إلى أن تكنولوجيا التشويش الروسية تعتمد على استخدام جهاز تم استخدامه على متن طائرة سو - 24 التي تطلق موجات راديو عالية الكثافة، مشيرة إلى أنهم يعتمدون على استخدام تكنولوجيا رخيصة لتعطيل أنظمة الرادارات المتقدمة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;