إعلان

وزير الدفاع الإيراني لنظيره الأمريكي: عهد "رعاة البقر" انتهى

02:30 م الخميس 20 أبريل 2017

وزير دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على ضرورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة: 

أكد وزير دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، على ضرورة أن يعلم وزير الدفاع الأمريكي أن "عهد رعاة البقر قد ولّى" ، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وردا على مزاعم وزير الدفاع الأمريكي، نقلت"فارس"عن العميد حسين دهقان قوله إن "الإرهابيين التكفيريين الوهابيين يرتكبون الجرائم في أقصى نقاط العالم وخاصة في سوريا والعراق باستخدام الأسلحة والعتاد المصنوع في أمريكا."

وأضاف دهقان: "انصح وزير الدفاع الأمريكية أن يطالع في البداية تاريخ الصراعات العسكرية للإدارات الأمريكية السابقة في فيتنام والعراق والصومال وأفغانستان ومؤخرا في سوريا واليمن، وجرائم الحرب وضد الإنسانية التي ارتكبت، وأن يدرس سبب محاولات أمريكا للتخلص من المستنقعات التي ورطت نفسها فيها بتكبر وغرور، وعندئذ سيدرك جذور اتهاماته الحالية."

وشدّد على أهمية أن يُدرك جيمس ماتيس والقادة الاستراتيجيين الأمريكان أن عهد رعاة البقر، وتوجيه الاتهامات واختلاق الملفات والتدخل ومصادرة الحق قد ولّى، وأن هذه التصريحات ما هي إلا تبديل المتهم بالمدعي.

وتابع: من الأفضل له ولقادة أمريكا أن يكونوا بصدد حل المشاكل الداخلية لبلادهم، وألا يبحثا عن اختلاق الأزمات الجديدة وإشعال نار الحروب في كوريا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشعوب تدرك جيدًا رسالة التصريحات المخادعة والخبيثة لأعدائها، ولذلك فإن ردود الشعوب أيضًا تتناسب مع إجراءات الأعداء.

وأردف: "الشعب اليمني المضطهد يتعرض لاعتداء التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم أمريكي شامل، يصمد أمام هذا التحالف وحماته بالاعتماد على قوة شعبه وقدراته الذاتية، وقد حال حتى الآن دون تحقيق مآربهم المشؤومة، وسيواصل هذا المسار حتى تحقيق النصر."

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، وجّه اتهامًا لإيران، أمس الأربعاء، بوقوفها وراء المشكلات التي تواجه المنطقة، داعيًا إلى ضرورة التصدي لمساعيها الرامية لزعزعة الاستقرار في اليمن.

فيديو قد يعجبك: