إعلان

ويكيليكس تكشف طرق "سي آي ايه" في القرصنة

03:13 م السبت 01 أبريل 2017

القرصنة الالكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أصدرت ويكيليكس مجموعة جديدة من الوثائق، التي تكشف تكتيكات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي إي إيه" في تنفيذ عمليات القرصنة، وفقا لشبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وتحتوي الوثائق، التي نشرتها ويكيليكس للعموم، على 667 ملفّا مشفرا لأعمال الوكالة السرية، إذ حصلت ويكيليكس على الوثائق من المكتبة المركزية للوكالة الأمريكية.

وتدور المعلومات حول البرامج الضارة والبرمجيات الخبيثة، التي يتم استخدامها لتعطيل المحققين، من إسناد هجمات القرصنة إلى الوكالة وإثبات تورطها فيها.

وقالت ويكيلكس إن الطريقة التي تستخدمها "سي أي إيه"، يمكن من خلالها إخفاء بعض النصوص التي تمكنها من معرفة هوية صانع الأنظمة الخبيثة.

كما تضيف التسريبات معلومات عن الآلية السرية، التي تسمح بالتستّر على النصوص الإنجليزية في شيفرة البرامج الضارة، ووضع نماذج من نصوص أخرى، مثل الصينية والروسية والكورية والعربية والفارسية، كستار على مقاطع الشيفرة، التي قد تدل على صلتها بالسي أي إيه.

وبحسب ويكيليكس، فقد ظلت الوكالة تستخدم هذه الآلية حتى عام 2016 على الأقل.

وبدأ ويكيليكس، أوائل مارس الماضي، نشر وثائق جديدة من تسريبات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وقال الموقع في بيان له إن هذه المجموعة من الوثائق التي أطلق عليها اسم "القبو 7"، تعتبر أكبر مجموعة وثائق سرية تنشر حول وكالة الاستخبارات الأمريكية "على الإطلاق".

وتتكون المجموعة الأولى، المسماة "السنة صفر"، 8,761 وثيقة تم الحصول عليها من قاعدة بيانات عالية الأمان في مركز الاستخبارات عبر الفضاء الإلكتروني بمقر الوكالة في لانغلي، ولاية فرجينيا.

وأضاف بيان ويكيليكس أن هذه الكمية الضخمة من المعلومات "كانت على ما يبدو متوفرة لدى مجموعة من المتعاملين مع الإدارة الأمريكية سابقا ولدى مخترقين لشبكتها" وأن أحد هؤلاء "أمد ويكيليكس بجزء من هذا الأرشيف".

وتكشف الوثائق المسربة تفاصيل دقيقة حول طريقة عمل وكالة الاستخبارات الأمريكية في مجال مكافحة القرصنة الإلكترونية.

وتشمل الوثائق المنشورة على ويكيليكس تفاصيل حول الوسائل المتعددة التي تستخدمها وكالة الاستخبارات الأمريكية في ما يزعم الموقع أنها أسلحة إلكترونية، منها ما يستهدف الأجهزة والحواسيب المشغلة بأنظمة "ويندوز" و "أندرويد" و "آي أو أس" و "أو أس أكس" و "لينكس" وأخرى تستهدف موزعات الإنترنت.

كما نشر ويكيليكس، أواخر الشهر نفسه، مجموعة من الوثائق المرتبطة ببرنامج "سي آي ايه"، كشفت مراقبة الاستخبارات الأمريكية لأجهزة آيفون الجديدة منذ عام 2008.

فيديو قد يعجبك: