إعلان

نجاة جميع ركاب طائرة بيروفية اشتعلت بها النيران وعلى متنها 141 شخصا

04:28 م الأربعاء 29 مارس 2017

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

نجا جميع الركاب الـ141 الذين كانوا على متن طائرة بيروفية اشتعلت فيها النيران بعد تحطمها أثناء الهبوط في مطار في مدينة خاوخا وسط بيرو في وقت متأخر أمس الثلاثاء .

وقالت الخطوط الجوية البيروفية :"بفضل خبرة الطيار وحرفية طاقم قيادة الطائرة ، تم تفادي حادث أكثر خطورة".

وكانت الطائرة "بوينج 300-737" قد انحرفت عن المدرج لدى هبوطها في مطار بمدينة خاوخا ، ولكن لم يتضح على الفور السبب وراء الحادث ،حسبما ذكرت الشركة.

وذكرت صحيفة "إل كوميرسيو" ،التي نشرت لقطات مأسوية للحادث على موقعها الإلكتروني" أنه لم تقع حالات وفاة ، ومع ذلك أصيب العديد من الأشخاص بجروح طفيفة حيث تمكن الركاب من النزول من الطائرة في الوقت المناسب.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو الركاب وهم يركضون من الطائرة التي يبدو أنها انحرفت عن المدرج وكسر أحد جناحيها، بينما تصاعد الدخان وانتشرت السنة اللهب على الأرض خلفها.

وقال شهود إن الطيار فقد السيطرة على الطائرة بسبب الرياح العاتية، بينما قال آخرون إن الحريق اندلع بسبب انفجار إطار. ووقع الحادث الساعة الخامسة مساء تقريبا بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش).

وكانت الطائرة في رحلة خاصة من ليما إلى خاوخا 260/ كم غربي العاصمة./ يشار إلى أن تلك المدينة الصغيرة منعزلة فعليا منذ أسابيع بسبب موجة من أسوأ الفيضانات التي تتعرض لها بيرو منذ عقود.

فيديو قد يعجبك: