إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:06 م الثلاثاء 28 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - محمد الصباغ:

تناولت صحيفة الإندبندنت البريطانية وضع الأسر المحاصرة داخل مدينة الموصل بين جحيم داعش وقناصة الجيش العراقي، فيما أبرزت مجلة فورين بوليسي الأمريكية دعم البيت الأبيض للسعودية في حربها ضد الحوثيين باليمن، كما ذكر موقع مجلة ديبكا فايل الإسرائيلية أن القادة العرب سيتباحثون سرًا في القمة العربية بالأردن حول إقامة علاقات سلمية بين دول عربية معتدلة وإسرائيل.

1 – الإندبندنت: المدنيين في الموصل يُقتلون برصاص داعش والجيش العراقي

1

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نقلاً عن شاهد عيان محاصر داخل مدينة الموصل العراقية مع أسرته أن المدنيين، الذين يحاولون الهرب من القطاع الذي يسيطر عليه تنظيم داعش في غرب المدينة، يتعرضون لإطلاق نار من قبل داعش، وقناصة الجيش العراقي بينما يحاولون عبور نهر دجلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فورين بوليسي: البنتاجون يزيد من دعمه للتحالف السعودي في اليمن

2

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية إن إدارة ترامب ترفع من مستوى دعمها للتحالف السعودي في حربه باليمن في الوقت الذي تسعي فيه لمواجهة إيران. وبحسب السيناتور آدم شيف، فإن دعم أمريكا للسعودية، كان إشارة إلى نية واشنطن عرقلة الجهود الإيرانية لبسط نفوذها في المنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- جيروزليم بوست: حماس تحقق طفرة في صناعة الصواريخ

3

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن حركة حماس تطور صواريخا، لدعم قدراتها العسكرية ومساعدة حزب الله اللبناني. وأضافت الصحيفة أن الصواريخ صغيرة الحجم وستكون بمثابة السلاح الأقوى لدى حماس حال نشبت حرب مع إسرائيل في قطاع غزة المحاصر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ديبكا: القادة العرب يبحثون سرًا علاقات سرية مع إسرائيل

4

قال موقع مجلة "ديبكا" الإسرائيلية إن القادة العرب سيتباحثون- سرًا- حول مبادرة تاريخية لتعزيز السلام بين العالم العربي وإسرائيل، وهو المُقترح الذي طرحه العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي للبدء في اتخاذ خطوات ترمي إلى إقامة علاقات سِلمية بين الأنظمة العربية المعتدلة وإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- واشنطن بوست: إدارة ترامب تقود القوى الكبرى لعرقلة جهود لحظر الأسلحة النووية

5

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الصادرة ‏أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها من القوى الكبرى احتجت على قرار الأمم ‏المتحدة بدء العمل بشأن ما وصفه الحلفاء بـ"حظر ملزم" على الأسلحة النووية‎. وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا والصين حضرتا الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم ‏المتحدة التي عقدت أمس بينما لم تشارك أكثر من 30 دولة في الجلسة ‏كثير منها تحت إلحاح الولايات المتحدة دعما للحجة القائلة بأن فرض حظر شامل على الأسلحة ‏النووية الآن هو أمر غير عملي وخطير.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: