إعلان

الجارديان: "الحرب الكلامية" ستؤجج الصراع بين تركيا واليونان

11:14 م الإثنين 27 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين، إن الحرب الكلامية بين تركيا واليونان قد تتسبب في اندلاع صراع خارج عن السيطرة بين الجارتين.

وأضافت الصحيفة أن هناك مخاوف عديدة من تصعيد في بحر إيجة وشرق البحر المتوسط بعد أن تحدث الرئيس التركي عن إجراء استفتاء بشأن محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى إعلان وزير الدفاع اليوناني استعداد بلاده للرد على أي استفزاز تركي.

وأوضح التقرير أن العلاقة بين أنقرة والعديد من العواصم تمر بتوتر غير مسبوق على خلفية الاستفتاء على توسيع صلاحيات الرئيس التركي فى 16 أبريل القادم، منوهة إلى قلق البلدان الأوروبية من انفراد أردوغان بالسلطة، حيث سيؤدى إلى اختلال الضوابط والتوازنات بين القوى الغربية.

ونقل التقرير تصريح سانوس دوكس، مدير مركز أبحاث ايليامب، قوله أن التهاب الرأي العام التركي، حاليًا، سيساعد فى تأجج الصراع ونزع فتيل الأزمة، لافتًا إلى أن اليونان أعربت عن قلقها للولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على أن تأثير الناتو والاتحاد الأوروبي سيكون محدودًا.

في سياق منفصل، ذكرت صحيفة "كاتيميريني" اليونانية، اليوم الاثنين، أن الطائرات التركية انتهكت المجال الجوي اليوناني فى بحر ايجة 16 مرة، مؤكدة أن المقاتلات اليونانية الطائرات التركية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان