إعلان

صحف الخميس: لقاء السيسي والحريري وأزمة الزمالك مع أولتراس أهلاوي

06:59 ص الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس ، كما اهتمت الصحف بعدد من قضايا الشأن المحلي

فتحت عنوان "توافق مصري ـ لبناني على مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف" ذكرت صحيفة الأهرام أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد وقوف مصر ولبنان معاً فى المعركة المشتركة ضد الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرا إلى ضرورة معالجة جذور الأزمات القائمة في المنطقة بشكل يضمن الحفاظ على وحدة أراضى دولها وسلامتها الإقليمية واستعادة استقرارها بما يصون مصالح ومقدرات شعوبها.

كما أكد الرئيس ـ خلال استقباله أمس سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني تأييد مصر الكامل لمواقف الحكومة اللبنانية في إعلاء قيم الاعتدال وتجنب جميع أشكال التوتر والتطرف المذهبي والديني، ورفض مساعي التدخل في شؤونه الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، قوله إن الرئيس رحب بانعقاد اللجنة المشتركة برئاسة رئيسي وزراء البلدين التي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعاون المختلفة، وذلك فى ضوء حرص الجانبين على الارتقاء بأطر التعاون القائمة لآفاق جديدة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف علاء يوسف أن سعد الحريري أكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية مع مصر، وزيادة مستوى التبادل التجاري بين البلدين، وتكثيف تبادل الخبرات في مجالات النقل والصحة والتعليم وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص فى كلا البلدين، وبما يلبى تطلعات الشعبين المصري واللبناني.

وقال علاء يوسف إن الاجتماع شهد بحث تطورات القضايا الإقليمية، حيث أكد الرئيس في هذا السياق دعم مصر للبنان في مواجهة تداعيات الأزمة السورية، وحث المجتمع الدولي على تقديم المساعدة اللازمة للبنان لتحمل أعباء استضافة اللاجئين على أراضيه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب اللقاء استقبل الرئيس السيسى الوزراء اللبنانيين المرافقين لسعد الحريري.

وفي صفحتها الرئيسي أيضا ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل أمس السيدة "سبيلة على أحمد عجيزة"، من محافظة الدقهلية، التي كانت من بين الحاضرين في الاحتفال بيوم المرأة المصرية أمس الأول، حيث طلبت التبرع بكل ثروتها المقدرة بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه والمشغولات الذهبية لمصلحة صندوق "تحيا مصر".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس قرر استقبال السيدة سبيلة في مقر رئاسة الجمهورية، وعبر عن تقديره لها ولموقفها الوطني ولتضحيتها من أجل مصر.

وفي الشأن المحلي، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن هيئة الرقابة الإدارية أحبطت محاولة للاستيلاء على الوحدات السكنية بمشروعي "تحيا مصر" و"الإسكان الاجتماعي"، حيث تمكنت الهيئة من ضبط شبكة مكونة من مدير إدارة التسكين بحي مصر القديمة و6 آخرين وسطاء استولوا على 500 وحدة سكنية قيمتها 15 مليون جنيه بمشروعي الإسكان الاجتماعي، وصندوق تحيا مصر "الأسمرات وبدر"، وذلك عن طريق تخصيصها لغير المستحقين مقابل رشاوي مالية بنحو 50 ألف جنيه للشقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تبين من تحريات الرقابة الإدارية أن أفراد الشبكة المتهمين استغلوا طمع الراغبين في تحقيق كسب سريع وتوجه الدولة لتوفير مستوى إسكان اجتماعي لائق للمواطنين، وقاموا بتزويد كشوف الحصر، والتسكين بأسماء غير مستحقة بمعرفة عاملين ببعض الأحياء الموجودة بها مناطق عشوائية، تم عرض المتهمين على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام احتياطيا، وجار ضبط باقي أفراد الشبكة.

وفي الشأن الرياضي، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن أحمد أحمد خميس، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) يبدأ اليوم مهامه رسميًّا من داخل مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة، بعد الإطاحة بالكاميرونى عيسى حياتو من على العرش الإفريقى، كما سيلتقى هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، لمناقشة العديد من الموضوعات، أهمها ملف بث بطولات "الكاف".

على جانب آخر، أصدر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور بيانا، شجب خلاله اعتداء أفراد "التراس أهلاوي" على بعثة فريق الكرة الأول بالزمالك، وذلك خلال عودتها من "ترانزيت" مطار أديس أبابا إلى القاهرة، حيث وصلت إلى القاهرة صباح أمس بعثة الفريق قادمة من نيجيريا.

أما صحيفة "الأخبار" فذكرت أن لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية تلقت ولأول مرة حصراً شاملا من هيئة الإصلاح الزراعي بأراضي طرح النهر في 16 محافظة نيلية ، وكشف التقرير عن أن إجمالي التعديات والإشغالات التي تم حصرها علي أراضي طرح النهر تبلغ أكثر من 34 ألف فدان زراعي، و4 ملايين و451 ألف متر مربع مبان.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير الذي قدمه د. حسن فولي رئيس هيئة الإصلاح الزراعي تضمن قيام الهيئة بمراجعة أخري للحصر ومناشدة المتعاملين علي هذه الأراضي بسرعة التقدم للجان الحصر بإدارات الأملاك بهيئة الإصلاح بالمحافظات وتقديم ما لديهم من بيانات ، حفاظا علي مصالحهم وتقنين تعاملهم علي هذه الأراضي وفقا للقانون.

وأكد المهندس إبراهيم محلب ضرورة الإسراع بتحصيل مستحقات الدولة عن استغلال هذه المساحات، بما في ذلك المتأخرات التي أهملت الجهات المسئولة تحصيلها علي مدي السنوات الماضية، فيما كشف المهندس صلاح عز رئيس جهاز حماية النيل أن التعديات علي نهر النيل بلغت في يناير 2015 أكثر من 70 ألف حالة تمت إزالة نحو 17 ألف حالة منها حتي هذا الأسبوع، وقال إن الفترة الأخيرة زادت معدلات الإزالة للتعديات لتبلغ 2700 إزالة في 15 يوما فقط، وهو ما يؤكد الجدية في مواجهة التعديات والمخالفات.

وفي متابعتها للشأن المحلي أيضا ذكرت صحيفة "الأخبار" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد أن الحكومة تدرس توفير 500 مليون جنيه لسداد متأخرات على المترو لمدة ثلاث سنوات.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء قوله إن الخط الأول لمترو الأنفاق يحتاج إلى 350 مليون يورو لصيانته وتطويره إضافة الى سداد القروض على المترو، مضيفا أن مشروع الموازنة العامة للدولة سيتضمن أنباء سارة لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وقال إن تعاقدنا مع شركة أرامكو السعودية لن يفي بكل احتياجاتنا ولدينا تعاقدات كثيرة لاستيراد شحنات بترولية من الخارج مع شركات كثيرة.

وأعلن إسماعيل أن امتحانات الثانوية العامة سوف تشهد تطورا في الأسلوب وكذلك قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات العام المقبل ، وأشارت صحيفة "الأخبار" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا حضره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وممثلو عدد من الأجهزة المعنية بالدولة، والذي تم خلاله بحث الإجراءات التى تتخذها وزارة التربية والتعليم لتنظيم امتحان الثانوية العامة هذا العام .


وتحت عنوان "مصر للطيران تستعد لموسم العمرة" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أعلن أن الشركة ستبدأ في الأول من أبريل القادم تسيير جسر جوي لنقل 156 ألف معتمر من مصر إلي الأراضي المقدسة خلال مواسم عمرة رجب وشعبان ورمضان.

ونقلت الصحيفة عن مسلم قوله، في تصريحات صحفية، إن مصر للطيران استعدت لبدء موسم العمرة حيث تنظم جسرا جويا من مطار القاهرة والمطارات المصرية الأخري إلي جدة والمدينة المنورة ونظرا لأن موسم العمرة هذا العام بدأ متأخرا مقارنة بالأعوام السابقة فقد حرصنا هذا العام علي تلبية كافة الطلبات المقدمة من الجهات المنظمة لموسم العمرة حيث لا يقل موسم العمرة أهمية عن موسم الحج من حيث الاستعدادات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة التشغيل حيث تحرص الشركة علي أداء مواسم ناجحة ومشرفة من خلال خدماتها التي يحصل عليها المعتمرون بداية من حجز تذكرة السفر وحتي انتهاء رحلتهم كما استعدت ايضا لعمرة شهر رمضان المعظم الذي من المقرر أن يبدأ خلال شهر مايو القادم.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 131 لسنة 2017 بالموافقة علي تخصيص مساحة 2.38 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة الوادي الجديد لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لاستخدامها في إقامة محطات خدمة وتموين سيارات وطنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس أصدر قرارا جمهوريا يقضي بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية شقير البحرية بخليج السويس.

وتحت عنوان "حل وتصفية 67 جمعية تنتمي للإخوان" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الدكتور حسني البشبيشي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة أعلن موافقة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علي حل 67 جمعية إخوانية محظورة لأعضاء الجماعة فقط بمراكز ومدن دمنهور وكفر الدوار وكوم حمادة وأبوالمطامير والدلنجات وشبراخيت وإدكو ورشيد والرحمانية والمحمودية وحوش عيسي وإيتاي البارود وأبوحمص ووادي النطرون، وأشارت إلي أن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وافقت علي تعيين أربعين مصفيا لتصفية أربعين جمعية منها بعد قرار الحل وتعلية أي مبالغ مالية لديها لصندوق إعانات الجمعيات الأهلية.

وأضاف البشبيشي كما تم حل 73 جمعية حلاً إجبارياً وتم تصفيتها لتوقف النشاط وحل 23 جمعية حلاً اختيارياً وتصفيتها برغبة أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية وإحالة 6 جمعيات بأبوالمطامير وكفر الدوار ودمنهور للنيابة العامة لوجود مخالفات مالية، وأشار البشبيشي إلي أن عدد الجمعيات التابعة للرعاية والتنمية والتعاونية بالمحافظة 1790 جمعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: