إعلان

أبو الغيط: السيسي سيعرض على ترامب الرؤية العربية لتسوية القضية الفلسطينية

11:20 ص الأربعاء 22 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)
قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن في 2 أبريل المُقبل، تمثل أمر مهما، خاصة وأنها تأتي بعد انتهاء القمة العربية المقررة في الأردن والتي تختتم أعمالها يوم 29 مارس الجاري.

وأضاف أبو الغيط، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشر الأربعاء، أن القرارات والتوجيهات التي سوف تصدر عن القمة لا شك في أنها ستساعد السيسي على أن يتحدث بمعرفة كاملة عن الرؤية العربية للقضية الفلسطينية، والقضايا الأخرى التي تؤرق المنطقة.

وعن كيفية تعامل الجامعة والقمة العربية مع الإدارة الأمريكية للرئيس دونالد ترامب، قال إن العلاقات العربية الأمريكية ليس لها قرار يصدر عن القمة، لكن الإطار العام للتفكير العربي سيحكم مواقف كثير من الأطراف العربية في علاقاتها مع أمريكا.

وذكر أن هناك تعاون بين الجامعة العربية والولايات المتحدة، على سبيل المثال في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى تلقيه دعوة من وزير الخارجية الأمريكية الأمريكي ريكس تيلرسون، لحضور الاجتماع الوزاري المُقرر عقده اليوم في واشنطن، إلا أنه أوفد إلى الاجتماع الأمين العام المساعد السفير حسام زكي للمشاركة بدلا منه.

ومن المقرر، بحسب أبو الغيط، أن يُلقى حسام زكي كلمة باسم الجامعة العربية حول ملف مكافحة الإرهاب وتنظيم داعش وكيفية هزيمته.

وأكد أن الجامعة العربية ملتزمة بكل القرارات في علاقاتها، ليس فقط مع الطرف الأمريكي، وإنما مع كل الأطراف الدولية، مثل الصين وروسيا وأوروبا.


فيديو قد يعجبك: