أبرز عناوين الصحف العالمية

12:19 ص الثلاثاء 21 مارس 2017
أبرز عناوين الصحف العالمية

إعداد - علاء المطيري:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الديمقراطييين الأمريكيين ينقلبون ضد إسرائيل باختيار السيناتور كيث إليسون نائبًا للجنة الوطنية للحزب، وأوردت مجلة "فوربس" أسماء 10 مليارديرات مصريين وعرب أغنى من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية إن فوز أردوغان بالاستفتاء المقرر في الـ16 من أبريل القادم، سيُشعل الشرق الأوسط، وأشارت "واشنطن بوست" إلى ما وصفته وسائل الإعلام الصينية "انتصارًا دبلوماسيًا" قدمه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى بكين، وقالت "ذا هيل" إن مستشاري ترامب يراقبون ولاء وزرائه داخل الحكومة.

1- ''ستريت جورنال'': الديمقراطيون الأمريكيون ينقلبون على إسرائيل

ستريت جورنال

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الديمقراطيين الأمريكيين الذين اعتادوا دعم دولة إسرائيل منذ إعلان إنشائها عام 1948 واعتراف الرئيس الديمقراطي هاري ترومان، بها خلال دقائق، ودعمهم لنقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس منذ عام 1972، يبدو أنهم يديرون وجههم عن إسرائيل وينقلبون عليها.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فوربس: 10 مليارديرات مصريين وعرب أغنى من ''ترامب''

مجلة فوربس

نشرت مجلة فوربس الاقتصادية تقريرًا عن ثروات أغنى أغنياء العالم، وقالت إن حجم ثرواتهم جميعًا بلغ رقمًا قياسيًا حيث وصل إلى 7.67 تريليون دولار، إلا أن اللافت للنظر أن 10 مليارديرات عرب فاقت ثرواتهم الرئيس الأمريكي، وقطب العقارات، دونالد ترامب، والذي تراجع ليحل في المركز 544 بثروة قدرها 3.5 مليار دولار.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- صحيفة بريطانية: فوز أردوغان بالاستفتاء سيُشعل الشرق الأوسط

إكسبريس

حذرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية من تداعيات الاستفتاء، الذي ستشهده تركيا يوم 16 أبريل المقبل، مشيرة إلى أن منح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مزيد من الصلاحيات سيمهد لوضع المنطقة العربية على "صفيح ساخن".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الجارديان: تنزانيا تواجه خطر الإبادة

الجارديان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن منظمة الصحة العالمية أكدت أن معدلات الإصابة بالسرطان ربما تؤدي إلى القضاء على المواطنين في إقريقيا بمعدل أسرع مما تفعله الأمراض المعدية بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن تنزانيا من أكثر الدول تعرضا لخطر الإبادة بسبب المرض اللعين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- واشنطن بوست: تيلرسون يمنح الصين ''انتصارًا دبلوماسيًا''

واشنطن بوست

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أنه بينما كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستفز الصين على "تويتر"، كان وزير خارجيته ريكس تيلرسون يحاول بناء علاقة بنٌاءة مع بكين، مشيرة إلى أنه كان عازمًا على منحها ما أطلقت عليه وسائل الإعلام الصينية "انتصارًا دبلوماسيًا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

6- صحيفة أمريكية : مستشاري ترامب يراقبون ولاء وزرائه

ذا هيل

كشفت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية النقاب عن أن البيت الأبيض زرع مساعدين سياسيين في الجهات الحكومية لمراقبة مدى ولاء أعضاء مجلس وزراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;