الخميس 01 شعبان 1438     الموافق 27 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بالأسماء والأرقام.. 7 مصريين في قائمة ''فوربس'' لأغني أغنياء العالم

Print
بالأسماء والأرقام.. 7 مصريين في قائمة "فوربس" لأغني أغنياء العالم
رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس

كتب – محمد الصباغ:

حافظ مؤسس شركة مايكروسوفت، "بيل جيتس"، على موقعه في صدارة أغنى أغنياء العالم، طبقا لتصنيف مجلة فوربس، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، كما حقق رقما قياسيا جديدا بظهوره في التصنيف للمرة رقم 18 خلال الـ23 عامًا الأخيرة.

وتصدر الأمير الوليد بن طلال، المليارديرات العرب، وحل في المرتبة 45 في القائمة العالمية بثروة تبلغ 18.7 مليار دولار، وتبعه رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم بحجم ثروات قيمته 10.6 مليار دولار وترتيبه 125 في قائمة الأغنى عالميًا. وجاء الملياردير السعودي محمد العمودي في المركز الثالث عربيًا والـ159 عالميًا بثروة قدرها 8.1 مليار دولار.

وحل رجل الأعمال الإماراتي، عبد الله الغرير رابعًا على المستوى العربي وفي المركز 202 عالميا، بثروة حجمها 6.8 مليار دولار. وتبعه في المركز الخامس عربيًا رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس بثروة قدرها 5.6 مليار دولار، فيما احتل في المركز رقم 269 عالميًا.

ومن مصر أيضًا، ظهر نجيب ساويرس بالقائمة في المركز 460 عالميا، بثروة تبلغ 3.9 مليار دولار، وجاء الملياردير الثالث في مصر محمد منصور في المركز رقم 745 بثروة تبلغ 2.7 مليار دولار، واحتل المصري محمد الفايد، المركز 1161 عالميًا بـ 1.8 مليار دولار، وهي نفس ثروة وترتيب ياسين منصور، فيماحل أنسي ساويرس في المركز رقم 1678 عالميًا بثروة قيمتها 1.2 مليار دولار.

وأخيرًا جاء الأخ الثالث بعائلة منصور، يوسف، في المركز رقم 1795 عالميًا بثروة بلغت 1.1 مليار دولار.

وقدّرت المجلة المتخصصة في الاقتصاد ثروة "بيل جيتس" بحوالي 86 مليار دولار أمريكي لترتفع عن 65 مليار كان يمتلكها العام الماضي، ويتفوق بذلك على صاحب المركز الثاني وارن بافت، المدير التنفيذي لشركة "بيرك شاير هاثاواي، والذي بلغت ثروته حوالي 75.6 مليار دولار.

وأضاف مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس 27.6 مليار دولار إلى ثروته لترتفع إلى 72.8 مليار دولار ويقفز إلى المركز الثالث في قائمة أغنياء العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان في المركز الخامس العام الماضي.

وفي المركز الرابع جاء صاحب شركة ملابس "زارا" الإسبانية، أمانيكو أورتيجا، ليكون غير الأمريكي الأغنى بثروة قدرها 71.3 مليار دولار. وجاء في المركز الخامس مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، بـ56 مليار دولار، ما يعني ارتفاع ثروته بمقدار 11.4 مليار دولار خلال العام الماضي.

وفي المرتبة السادسة يأتي المكسيكي من أصول لبنانية، كارلوس سليم حلو، الذي يعمل في مجال الاتصالات، ووصل حجم ثروته إلى 54.5 مليار دولار. وتبعه لاري إليسون، مؤسس موقع امازون، بـ52.2 مليار دولار.

وحل الأمريكي تشارلز كوك في المركز الثامن بثروة قيمتها 48.3 مليار دولار، وتاسعًا جاء شقيقه ديفيد كوك بثروة قدرت بقيمة 48.3 مليار دولار أيضًا.

وجاء في المركز العاشر، رجل الأعمال الأمريكي مايكل بلومبيرج بثروة قدرها 47.5 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي