إعلان

إعتقال إسرائيلي حاول الانضمام لداعش في سوريا

02:40 م الأربعاء 01 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منه الشاذلي:
اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية إسرائيليا هاجر من بيلاروسيا للاشتباه في محاولة انضمامه لتنظيم (داعش) في سوريا، بحسب بيان أصدره جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) اليوم الأربعاء والذي أوردته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

وأوضح البيان أنه تم اعتقال فالانتين فلاديمير مازلوفسكي ذو الأربعون عامًا بشمال إسرائيل في 7 فبراير المنصرم، بعد حصول السلطات على معلومات استخباراتية حول تخطيطه للفرار من إسرائيل إلى سوريا للإنضمام لأحد الجماعات الإرهابية.

وقالت الصحيفة أن المعتقل مازلوفسكي هاجر من روسيا البيضاء إلى إسرائيل في عام 1996 ثم أعلن إسلامه مؤخرًا في عام 2000.

ولفتت الصحيفة إلى أنه أثناء انتدابه في الجيش قابل زوجته في مدينة شبيلي والتي أنجب منها خمسة أطفال.

وأضافت أنه أثناء التحقيق ثُبت أن السيد مازلوفسكي لطالما كان يدعم الأيدولوجية الإسلامية، وأنه قام بشراء تذكرة ذهاب لتركيًا وفي نيته دخول سوريا للإنضمام لصفوف الجماعة الإسلامية، وتقول أنه قبل تحركه من اسرائيل تواصل مع داعمي الجماعة الإرهابية عن طريق الإنترنت لتتنسيق وصوله.

وظهر في بيان الشين بيت إستياءهم من ظاهرة مغادرة الإسرائييين لسوريا والعراق واعتبرتها ظاهرة خطيرة جدًا، فحتى الآن سافر حوالي 50 مواطن إسرائيلي للمحاربه مع الجماعات المتمردة بسوريا والعراق، وقٌتل العديد منهم والبعض الآخر عاد إلى إسرائيل إما بمحض إرادتهم أو بترحيلهم إلى إسرائيل بعد القبض عليهم بواسطة السلطات التركية أثناء محاولتهم عبور الحدود .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان